آخر الاخبار

مشاكل في القلب وظهور علامات في جسمك تدل على حدوث نوبة قلبية قريبة انفجارات ضخمة تهز مطار صنعاء وسط خوف وهلع بين المدنيين ومأرب برس تكشف التفاصيل تفاصيل...صراعات الأجنحة الحوثية على المنهوبات في صنعاء تمتد إلى قيادات الأجهزة الأمنية وتصفيات في الحديدة وإغتيالات في الأمانة إسرائيل تعلن استلمها أقوى وأخطر السفن الحربية في العالم من المانيا بعد تصاعد التوتر مع إيران ضربات موجعة لطيران التحالف في مأرب والجيش الوطني يعلن السيطرة على سلسلة جبلية واستراتيجية في رغوان خسائر من الوزن الثقيل.. الحوثيون يعلنون حالة الطوارئ في صنعاء ويفرضون حراسات مشددة سلطان البركاني: الامارات مصدر أمن وأمان وواحة للعمل الخلاق في ذكرى مقتل عمه.. ”طارق صالح“ يكشف لأول مرة عن ”3 أسلحة وحيدة“ واجهوا بها الحوثيين بصنعاء في ”انتفاضة 3 ديسمبر“ تفاصيل الجلسة الثامنة لمحاكمة 175 من قيادات جماعة الحوثي الحكومة ”الشرعية“ تعلن ولأول مرة عن ”3 مسائل يعتمد عليها لحل الأزمة في البلاد“

تعرف على 8 أشياء يكره المدراء أن يروها في سيرتك الذاتية
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 5 سنوات و شهرين و 3 أيام
الأربعاء 30 سبتمبر-أيلول 2015 06:42 م

عندما يستعرض المدراء السير الذاتية لاختيار مرشحين للعمل، فإن أول ما يقومون بفعله هو تفحص السيرة الذاتية سريعاً بأعينهم، فإن وجدوا إحدى تلك الأشياء الـ 8، فإنهم يقومون باستبعاد تلك السيرة الذاتية من المرشحين للعمل.

تعرف على أبرز 8 أشياء يكره المدراء أن يروها في السيرة الذاتية:

1- الأخطاء الإملائية.

2- اللهجة غير الرسمية في عرض المعلومات.

3- استخدام المصطلحات الشائعة والدارجة ليبدو كاتب السيرة الذاتية كما وأنه يقلد ما يُكتب على مواقع الإنترنت وليس ما يتصل بخبرته العملية بالفعل.

4- الإطالة في السيرة الذاتية. فإن الطول الشائع أن لا تتجاوز السيرة الذاتية صفحتين، وإلا ملّ المدير من تصفحها واستبعدها مباشرة.

5- وضع خلفيات في السيرة الذاتية وحدود للصفحة وتنميقها بالأشكال والألوان، مما يلغي منها صفة الرسمية.

6- الإشارة للنفس بصفة المجهول، كأن يتحدث مقدم السيرة الذاتية عن نفسه كشخص ثالث.

7- وضع بريد إلكتروني للتواصل، ويكون البريد الإلكتروني يحمل اسماً غير لائقاً أو غير رسمي.

8- استخدام لون وحجم وشكل خط غير مريح للعينين، أو غير رسمي.