آخر الاخبار

انفجارات ضخمة تهز مطار صنعاء وسط خوف وهلع بين المدنيين ومأرب برس تكشف التفاصيل تفاصيل...صراعات الأجنحة الحوثية على المنهوبات في صنعاء تمتد إلى قيادات الأجهزة الأمنية وتصفيات في الحديدة وإغتيالات في الأمانة إسرائيل تعلن استلمها أقوى وأخطر السفن الحربية في العالم من المانيا بعد تصاعد التوتر مع إيران ضربات موجعة لطيران التحالف في مأرب والجيش الوطني يعلن السيطرة على سلسلة جبلية واستراتيجية في رغوان خسائر من الوزن الثقيل.. الحوثيون يعلنون حالة الطوارئ في صنعاء ويفرضون حراسات مشددة سلطان البركاني: الامارات مصدر أمن وأمان وواحة للعمل الخلاق في ذكرى مقتل عمه.. ”طارق صالح“ يكشف لأول مرة عن ”3 أسلحة وحيدة“ واجهوا بها الحوثيين بصنعاء في ”انتفاضة 3 ديسمبر“ تفاصيل الجلسة الثامنة لمحاكمة 175 من قيادات جماعة الحوثي الحكومة ”الشرعية“ تعلن ولأول مرة عن ”3 مسائل يعتمد عليها لحل الأزمة في البلاد“ أول دولة في العالم توافق على استخدام واسع للقاح ”كورونا“

ماذا يقول العلماء.. الاستحمام في الصباح أم المساء أفضل؟
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: سنتين و 9 أشهر و 22 يوماً
السبت 10 فبراير-شباط 2018 12:59 م

إذا كنت ممن يحبون الصباح ويستيقظون مبكراً ستنحاز غالباً إلى فكرة أخذ الدش مع مطلع ضوء النهار، أما إذا كنت من عشاق السهر فستختار المساء، لكن أيهما أفضل لصحتك: الاستحمام في الصباح أم المساء؟

أخذ الدش في الصباح سيساعدك على أن تبدو مستيقظاً وأكثر حيوية، سواء كنت ذاهباً إلى العمل أو الدراسة، لكن وفقاً لمعايير صحة البشرة والعناية بها يساعد أخذ الدش في المساء على تحسين صحة الجلد وخاصة خلال موسمي الربيع والصيف.

وقد وجد باحثون من «جامعة هارفارد» أن دش المساء عامل من عوامل الاسترخاء والنوم بعمق دون قلق بغض النظر عن الموسم، وفق «24ae».

فإذا أمضيت نهارك كله أو معظمه خارج المنزل فلاشك أن أخذ دش قبل النوم إجراء يصب في مصلحة بشرتك، ويساعدك على الاسترخاء، ولا يتأثر الأمر هنا بالموسم.

لكن في أشهر الربيع من الأفضل أخذ دش في المساء حتى لو لم تشعر بالحاجة إلى ذلك، لأن موسم الرياح وتلقيح الزهور يؤثر على البشرة، وأيضاً على التنفس، ما يجعل الدش المسائي ضرورة.