آخر الاخبار

فيما المعارك في ”نهم“ على أشدها وصقور التحالف تدك أوكار الحوثيين والخسائر فادحة.. وزير حوثي يعرض على قوات ”الشرعية“ دخول صنعاء سلميا وبأقل التكاليف ”عدن“ تقر حزمة من الاجراءات لمواجهة قرار ”صنعاء“ بمنع تداول العملة الجديدة ”تيليمن“ تزف نبأ غير سار وتكشف عن موعد اصلاح الانترنت وعودته بسعته السابقة.. موعد محدد «الداخلية» تُبشّر منتسبيها بشأن موعد صرف راتب شهر نوفمبر المبعوث الدولي يعلن موقفه من استهداف منزل برلماني بمارب بالصواريخ البالستية.. الشرعية تعلن استعادة اليمن «حق» فقدته قبل أيام والتخلص من عقوبات البند «19» عاجل. الحرس الثوري الإيراني يعلن قتل 50 أمريكيا في الخليج بن سلمان يوجه الدعوة لزيارة السعودية ويخاطب «يمكن الحصول على تأشيرة زيارة خلال 5 دقائق» شاهد أول وزيرة دفاع عربية وماذا قالت وصور 5 وزيرات حسناوات اتفاق شامل يستهدف شرعية هادي وحكومته ويتجاوز اتفاقات سابقة متعثرة .. غريفيث يصل صنعاء رفقة نائبه بعد تصريحات مثيرة للجدل

تجزئة اليمن مصيره الفشل
بقلم/ أ د منصور عزيز الزنداني
نشر منذ: 4 أشهر و 12 يوماً
الأربعاء 11 سبتمبر-أيلول 2019 05:58 م
 

إن كل ما يجري في الساحة اليمنية من تحركات عبثية سياسية وعسكرية وهستريا إعلامية وبدعم إقليمي تعمل على تدمير مقومات الدولة اليمنية بهدف الوصول إلى تجزئة الوطن، سيكون مصيرها جميعا الفشل ليس لأن ذلك يتصادم مع إرادة الشعب اليمني الوحدوية بل أيضا يتعارض مع الإرادة الدولية ممثلة بمجلس الأمن والذي يؤكد في كل قراراته الخاصة بالحالة اليمنية بأن من مهام المجتمع الدولي هو:

الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

ورغم أن اليمن يخضع للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة والذي يجيز لمجلس الأمن اتخاذ أية تدابير يراها ضرورية لحفظ السلم والأمن الدوليين إلا أنه ووفقا لقراره رقم ( 2140 ) فبراير 2014م الذي وضع اليمن تحت طائلة الفصل السابع قد أكد وفي نص القرار:

( التزامه الشديد بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامته الإقليمية )..

ولهذا نقول لمن يقامرون بمصالح الوطن العليا، إنهم يضعون أنفسهم ليس فقط في مواجهة الشعب اليمني، بل وفي مواجهة الأمة العربية والإسلامية وكل دول العالم وإنهم يضعون أنفسهم من حيث لا يعلمون تحت طائلة الفصل السابع الذي يجيز أيضاً للحكومة اليمنية أن تطلب من مجلس الأمن ووفقا لنفس القرار الدولي اتخاذ الإجراءات..

الضرورية اللازمة لإيقاف كل تصرفاتهم المسيئة لسلامة الأراضي اليمنية والتعدي على سيادة الوطن وتهديد أمنه واستقراره.

* برلماني وأستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
سيف الحاضري
الي المتسخين بالمال المدنس
سيف الحاضري
كتابات
عبدالخالق عطشانمارب.. الطريق للجمهورية
عبدالخالق عطشان
ياسين الزكريالوطن اللغم
ياسين الزكري
د.كمال  البعدانيمباراة جمعت اليمن
د.كمال البعداني
مشاهدة المزيد