عن الرئيس هادي وفساد المقربين !
بقلم/ طارق مصطفى سلام
نشر منذ: 7 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً
الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2013 04:00 م

هذه الثورة يا فخامة الرئيس .. أعمق ، وأنبل ، وأعظم من ان تختزل بمجرد تغيير حاكم .

أن يعين (هادي) بإسهاب ذوي القربى والمقربين منه ممن يجاهروا بولائهم الشخصي لهُ ,ومن جماعة معينة ومنطقة محددة خاصة ما يتعلق بالتعيينات في الجانب العسكري والأمني (ولأغراض تتعلق بالتمهيد للتمديد) حيث وجدتُ بعض الأصدقاء من أبين يسخروا من مقولة الأبينة بدلا من السنحنة ليقولوا لي بكل ألم :هي اللودرة وأكثر من ذلك فهي في جزء بسيط منها يكاد يكون محصور في أسرته من جماعة المارمي وقريته ذكين وشلته (القديمة)المقربة التي لم تغادرها ثقته بعد إلى الفضاء اليمني الأوسع والوطني الأجمل ! , وفي ذلك يتأسس خطر كبير على مستقبل اليمن وتماسك لحمته ووحدته (وكما هي المقدمات تكون النتائج ) .

أخي الرئيس : هذه الثورة وعملية التغيير هي التي جاءت بكم إلى سدة الحكم وكرسي الرئاسة هي من الصناعة الخالصة للشعب اليمني الحر , ومع أنكم رئيس توافقي انتقالي إلا أن من يرصد أدائكم للفترة الماضية يلاحظ أن العمل من أجل التمديد يأخذ الكثير من جهدكم ووقتكم الذي يفترض ان يكرس لصالح الشعب في التخفيف من فقره ومعاناته في ظل ارتفاع الأسعار وعدم توفر الخدمات الأساسية التي بغيابها ينتفي العيش الكريم فما بالكم ببقية الحقوق ؟ , (فنهج التمديد هنا يعادل بحجمه أخطاء التوريث في عهد صالح ) .

كما أن هادي يضغط على القوى الثورية وحلفائهم إجمالا بعدم مغادرته النهائية للمربع القديم للنظام السابق باتجاه الانحياز الكامل لأغلبية الشعب وهم من الفقراء والكادحين ومراعاة مصالح أهله وأسرته الكبيرة (اليمن) ليتقوقع على نفسه وينغلق في مجاميع صغيرة بعضهم من الوصوليين والانتهازيين ,ويختزل الشعب اليمني بأكمله بأعداد قليلة من الأفراد والمجموعات والنخب التي تعمل من أجل مصالح فئوية وحزبية ضيقة وأنانية , وأولئك النفر مهما بلغت أهميتهم وقوتهم وتأثيرهم فلا يعني ذلك تمثيلهم للشعب اليمني بأكمله ومصالحه كافة ! .

أخي الرئيس نرجو إعطاء جل اهتمامكم وعنايتكم لمحاولات اختراق وإفساد مؤسسة الرئاسة وبعض المقربين منكم وخاصة أنجالكم ناصر وجلال من قبل بعض الرموز الخطيرة والفاسدة للعهد السابق , فأن ما يشاع عن علاقة مالية ذات مصالح خاصة ومشبوهة تربط بين نجلكم الأكبر جلال والملياردير الفاسد حافظ معياد ,هي بالمؤكد والمجمل تسيء كثيرا لكم ولعهدكم الجديد الواعد بالعطاء ,ولذلك من الأفضل والأنسب تحاشي مثل هذه العلاقات التي لابد أنها (وبالمحصلة) تبنى على أسس فاسدة ومحرمة وغير قانونية بالمطلق , تلك العلاقة الخفية التي تستفز وتستنفر الشعب وتثير الكثير من الأسئلة والمحاذير .

كما يلاحظ فساد شقيقكم ناصر منصور في قضايا كثيرة في الجنوب خاصة ما يتعلق بمصافي عدن أو دفعه لتعيين بعض الفاسدين وحمايتهم والإصرار على بقاء البعض الأخر من الفاسدين في مناصبهم الحالية ,وكذا تدخل أبنائكم ناصر وجلال في أعمال الحكومة وتسيير شؤون الحكم والدولة وذلك يتنافى مع مواد الدستور ونصوص القانون وصلاحياتكم المخولة بموجب المبادرة الأممية واليتها التنفيذية المزمنة لانتقال السلطة كما أنه يشكل مساس بالحقوق الإنسانية والوظيفية للأخرين ؟ وهي أيضا ذات الأخطاء الجسيمة للعهد السابق! , وذلك أمر جلل ينبى بالسوء مبكرا 

نعم تقديرنا الكبير وامتنانا العظيم لشخص الرئيس هادي وما تجشمه من مخاطر وعناء عظيم في تحمله هذه المسؤولية التاريخية والوطنية في قيادة اليمن في مرحلة دقيقة وفاصلة هي من أهم مراحله المصيرية وأكثرها خطورة وتعقيدا , وحرصنا الغيور النابع من ارتباطنا بمعالم هذا العهد الجديد وشراكتنا لهُ, هو السبب الوحيد وما يدفعنا تحديدا لتوجيه هذا النقد القاسي والحريص على عدم تلوث هذا العهد الناهض ورموزه الرائدة بأمراض العهود السابقة في الفساد والمحسوبية وغيرها من الأعراض السيئة والمظاهر السلبية , والله من وراء القصد وهو ولي الهداية والتوفيق .

Hvr_2009@yah00.com

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د.علي مهيوب العسلي
المانحون.. عليكم تفادي أسوأ مجاعة من صنع البشر على اليمنين..!
د.علي مهيوب العسلي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
علي العقيلي
رصيد شعلان
علي العقيلي
كتابات
خالد الصرابيخلف أسوار المدارس..
خالد الصرابي
د. عيدروس نصر ناصرلماذا يهاجم الرئيس هادي؟
د. عيدروس نصر ناصر
احمد علي عبداللهمذكرات سجين سياسي (2)
احمد علي عبدالله
مشاهدة المزيد