آخر الاخبار

بعد هجوم أرامكو... «محمد بن سلمان» يظهر من هذا المكان طائرات إيرانية إنطلقت من العراق..مسؤول في المخابرات العراقية يفضح فصيل «الموت لأمريكا»بشأن هجوم «أرامكو» - تفاصيل خطيرة وزير يمني: المعلومات الأولية تشير الى استحالة تنفيذ الحوثيين لهجمات ”ارامكو“ السعودية محافظ حضرموت «اللواء البحسني»يدشن المرحلة الثانية من بناء كلية الشرطة ويشهد عرضا عسكريا بميدان العروض ليست طائرات حوثية ..«وول ستريت جورنال»تكشف عن نوعية السلاح الذي استخدم في استهداف «أرامكو» ومن أين تم إطلاقه وخبير «سعودي» يؤكد الرواية الرئيس هادي يدعو الامارات لمغادرة اليمن خلال أيام بعد فشل كل مساع الخل وفد ”الشرعية“ يحذر والامارات تتحدث عن ”محور وثقل“.. تفاصيل اجتماع طارئ عقد في ”جدة“ بدعوة من العاهل السعودي عاجل: الرئيس الايراني ”حسن روحاني“ يدعو لهدنة في اليمن تمهيدا لايقاف الحرب تقرير إسرائيلي يكشف مصدر الهجوم الذي استهدف ”ارامكو“ السعودية.. هل الطائرات المسيرة انطلقت من اليمن أم العراق؟ فتاة داخل ملهي ليلي .. تتسبب في فضيحة تهز الإمارات

العثور على كنز بقيمة 11 مليار دولار تحت الأرض
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 8 سنوات و شهرين و 9 أيام
الأربعاء 06 يوليو-تموز 2011 07:07 م
 
 

عثر على أحجار نفيسة وجواهر وقطع من الذهب والفضة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في سراديب سرية تحت الارض في معبد قديم جنوب الهند وفقاً لما ذكره مسؤول بالمعبد اليوم السبت.

وقالت صحيفة "هندوستان تايمز" إنه عثر على قلادة طولها 18 قدماً وعملات ذهبية تعود للقرن الثامن عشر تزن 536 كيلوغراماً وأطباق مرصعة بالالماس وياقوت وزمرد في سراديب معبد سري بادماناباسوامي في مدينة ثيروفانانثابورام عاصمة ولاية كيرالا.

وكانت السراديب قد فتحت بعد أن أمرت المحكمة العليا حكومة الولاية بالسيطرة على أصول المعبد من صندوق ائتمان تسيطر عليها أسرة ترافانكور الملكية.

ويقوم فريق عينته المحكمة مكون من سبعة أعضاء بعملية جرد للسراديب.

وقال المسؤول التنفيذي للمعبد في.كيه.هاريكومار إن المعبد يتكون من ست غرف تحت الارض تفتتح اثنتان منها يوميا واثنتان سنويا.

وكانت الغرفتان اللتان افتتحتا أمس الاول الخميس وأمس الجمعة قد خضعتا للجرد آخر مرة قبل حوالي 130 سنة.

ونقلت صحيفة "هندوستان تايمز" عن مصادر قولها إن الكنز الذي جرى العثور عليه حتى الان يمكن أن تبلغ قيمته 500 مليار روبية (11 مليار دولار).

لكن هاريكومار قال إن التقديرات التي تمت مناقشتها خيالية وأن تقييم الاحجار النادرة سيجرى من قبل خبراء سيقدمون تقريرا بهذا الشأن الي المحكمة العليا.