آخر الاخبار

خدمات متبادلة.. إلى أي مدى يرتبط الحوثيون بعلاقات مع الإمارات؟ بعد هجوم أرامكو... «محمد بن سلمان» يظهر من هذا المكان طائرات إيرانية إنطلقت من العراق..مسؤول في المخابرات العراقية يفضح فصيل «الموت لأمريكا»بشأن هجوم «أرامكو» - تفاصيل خطيرة وزير يمني: المعلومات الأولية تشير الى استحالة تنفيذ الحوثيين لهجمات ”ارامكو“ السعودية محافظ حضرموت «اللواء البحسني»يدشن المرحلة الثانية من بناء كلية الشرطة ويشهد عرضا عسكريا بميدان العروض ليست طائرات حوثية ..«وول ستريت جورنال»تكشف عن نوعية السلاح الذي استخدم في استهداف «أرامكو» ومن أين تم إطلاقه وخبير «سعودي» يؤكد الرواية الرئيس هادي يدعو الامارات لمغادرة اليمن خلال أيام بعد فشل كل مساع الخل وفد ”الشرعية“ يحذر والامارات تتحدث عن ”محور وثقل“.. تفاصيل اجتماع طارئ عقد في ”جدة“ بدعوة من العاهل السعودي عاجل: الرئيس الايراني ”حسن روحاني“ يدعو لهدنة في اليمن تمهيدا لايقاف الحرب تقرير إسرائيلي يكشف مصدر الهجوم الذي استهدف ”ارامكو“ السعودية.. هل الطائرات المسيرة انطلقت من اليمن أم العراق؟

اكتشاف قصر روماني بالوادي الجديد
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 8 سنوات و شهرين و 23 يوماً
الأربعاء 22 يونيو-حزيران 2011 05:56 م
 
 

أسفرت أعمال البعثة الأمريكية فى منطقة (أمهدة) بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، جنوب غرب القاهرة، عن اكتشاف قصر كبير لشخص ينتمي للعصر الروماني يدعى "سورنيوس".

وقال ماهر بشندي مدير عام الأثار المصرية بمركز الداخلة إن القصر بكامل هيئته ولا يمكن فتحه أمام الزوار بسبب عوامل التعرية، غير أنه أشار إلى أنه سيتم تشييد قصر مماثل له وبنفس المواصفات كنموذج يمكن زيارته. وأوضح بشندي أن البعثة الأمريكية تمكنت خلال أعمال الترجمة للكتابات الموجودة بالقصر المكتشف من معرفة العديد من المحتويات الأثرية فى منطقة (أمهدة) فيما يتعلق بالأنشطة الزراعية والتعليمية التي كانت سائدة قديما.

وقد أشارت ترجمة الكتابات الموجودة بالقصر المكتشف إلى أن الفلاح في مصر القديمة ربما عمل في الواحات قبل وادي النيل.