آخر الاخبار

وزير الخارجية التركي يطالب بإصلاح الامم المتحدة حقيقة ايقاف السعودية لتأشيرة العمرة لأحد الدول العربية الحوثي يتوعد بتصعيد الهجمات في البحر الأحمر وينشر لمناصريه قائمة بانجازته مصادر عسكرية مطلعة تكشف لـ مارب برس عن الاستحقاق العسكري الحاسم والملح في استقطاب الدعم الدولي لإنهاء انقلاب الحوثيين اجتماع سري لقيادات عسكرية حوثية يقر سيناريو لتصعيد غير مسبوق في البحر الأحمر والميلشيا تلجأ للتفخيخ وحفر الانفاق ونشر مقاتلين تحسبا لهجوم بري محتمل مليشيات الحوثي تعلن موقفها من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد اتفاق تاريخي بين تركيا والصومال ... القوات التركية تبدا مهامها البحرية بالقرب من السواحل اليمنية باذيب يكشف عن توجهات حكومية لإنهاء سيطرة الحوثيين على قطاع الاتصالات في اليمن وانتزاع البوابة الالكترونية عاجل.. اللواء العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد وهذا ما تحدث به بشان طريص(مأرب - البيضاء - صنعاء ) وطريق ( مأرب - صرواح - صنعاء ) الكشف عن عدد أيام شهر رمضان 2024.. وأطول ساعات الصيام

1500 طالباً وطالبة يتنافسون على المنح الدراسية

الثلاثاء 16 يناير-كانون الثاني 2024 الساعة 01 مساءً / مأرب برس- غرفة الأخبار
عدد القراءات 1607

دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعامين الجامعيين 2023، و 2024 في خمسة مراكز امتحانية والتي يتقدم لها 1500 طالباً وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد الوزير، أن الوزارة اتخذت الاجراءات اللازمة ضمن اللوائح والأنظمة والمعايير والشروط المفروضة لنجاح تنفيذ امتحانات المفاضلة بكل دقة وشفافية في المراكز الإمتحانية المستهدفة..مشيراً إلى أنه سيتم الاعتماد بدرجة رئيسية على نتيجة المفاضلة بنسبة 70 بالمائة، مقابل 30 بالمائة، من نتيجة الثانوية العامة في عملية اختيار الافضل والأحق للمنحة.

من جانبه أوضح وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور مازن الجفري، أن الوزارة تعتمد على نظام التصحيح الالكتروني لنتائج الامتحانات من أجل توفير الجهود والوقت و للحصول على نتائج اكثر دقة..مؤكداً حرص الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة وتعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة و الوضوح.

فيما اشار رئيس اللجنة الفنية لامتحانات المفاضلة الدكتور عبدالرقيب جبران، إن اللجنة عملت منذ شهر على التجهيز للامتحانات، والتواصل مع جامعات عدن، وحضرموت، وتعز، وإقليم سبأ في مأرب و الحديدة، لاستقبال الطلاب بحسب موقعهم الجغرافي.