آخر الاخبار

وزير الخارجية التركي يطالب بإصلاح الامم المتحدة حقيقة ايقاف السعودية لتأشيرة العمرة لأحد الدول العربية الحوثي يتوعد بتصعيد الهجمات في البحر الأحمر وينشر لمناصريه قائمة بانجازته مصادر عسكرية مطلعة تكشف لـ مارب برس عن الاستحقاق العسكري الحاسم والملح في استقطاب الدعم الدولي لإنهاء انقلاب الحوثيين اجتماع سري لقيادات عسكرية حوثية يقر سيناريو لتصعيد غير مسبوق في البحر الأحمر والميلشيا تلجأ للتفخيخ وحفر الانفاق ونشر مقاتلين تحسبا لهجوم بري محتمل مليشيات الحوثي تعلن موقفها من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد اتفاق تاريخي بين تركيا والصومال ... القوات التركية تبدا مهامها البحرية بالقرب من السواحل اليمنية باذيب يكشف عن توجهات حكومية لإنهاء سيطرة الحوثيين على قطاع الاتصالات في اليمن وانتزاع البوابة الالكترونية عاجل.. اللواء العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد وهذا ما تحدث به بشان طريص(مأرب - البيضاء - صنعاء ) وطريق ( مأرب - صرواح - صنعاء ) الكشف عن عدد أيام شهر رمضان 2024.. وأطول ساعات الصيام

تفاصيل خطة عسكرية تعدّها واشنطن للرد على تصعيد الحوثيين.. قوة بحرية متعددة الجنسيات

الأحد 10 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 1805

 

افادت صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم الاحد بأن الولايات المتحدة الأمريكية تعد خطة عسكرية لارسال قوة بحرية متعددة الجنسيات إلى البحر الأحمر، عقب تصاعد هجمات جماعة الحوثي، وتوعدها باستهداف السفن التابعة لإسرائيل، أو المتصلة بها.

وذكرت الصحيفة على ان الجانب الأمريكي يعكف في الوقت الراهن على صياغة الرد العسكري المناسب على الحوثيين، والقوات البحرية المتعددة الجنسيات ستكون هي الخطة الوقائية لتعزيز الحماية.

وتابعت الصحيفة :مسؤولون إسرائيليون رحبوا بهذه الخطوة بشدة، ويدركون أن التحالف العالمي هو القادر على التصدي لهجمات الحوثيين، متوقعين أن يؤدي ذلك إلى تصعيد كبير.

وامس السبت أعلن المتحدث العسكري باسم مليشيات الحوثي يحيى سريع، منع مرور السفن المتجهة إلى إسرائيل من أي جنسية كانت إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء.

 

وأضاف في البيان: “بعدَ نجاحِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى في فرضِ قرارِها منعَ السُّفُنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي ونتيجةً لاستمرارِ العدوِّ الصهيونيِّ في ارتكابِ المجازرِ المروعةِ وحربِ الإبادةِ الجماعيةِ والحصارِ بحقِّ إخوانِنا في غزة،فإنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تعلنُ عن منعِ مرورِ السُّفُنِ المتجهةِ إلى الكيانِ الصهيونيِّ من أيِّ جنسيةٍ كانتْ، إذا لم يدخلْ لقطاعٍ غزةَ حاجتُهُ من الغذاءِ والدواءٍ وستصبحُ هدفاً مشروعاً لقواتِنا المسلحة”.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن