آخر الاخبار

وزير الخارجية التركي يطالب بإصلاح الامم المتحدة حقيقة ايقاف السعودية لتأشيرة العمرة لأحد الدول العربية الحوثي يتوعد بتصعيد الهجمات في البحر الأحمر وينشر لمناصريه قائمة بانجازته مصادر عسكرية مطلعة تكشف لـ مارب برس عن الاستحقاق العسكري الحاسم والملح في استقطاب الدعم الدولي لإنهاء انقلاب الحوثيين اجتماع سري لقيادات عسكرية حوثية يقر سيناريو لتصعيد غير مسبوق في البحر الأحمر والميلشيا تلجأ للتفخيخ وحفر الانفاق ونشر مقاتلين تحسبا لهجوم بري محتمل مليشيات الحوثي تعلن موقفها من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد اتفاق تاريخي بين تركيا والصومال ... القوات التركية تبدا مهامها البحرية بالقرب من السواحل اليمنية باذيب يكشف عن توجهات حكومية لإنهاء سيطرة الحوثيين على قطاع الاتصالات في اليمن وانتزاع البوابة الالكترونية عاجل.. اللواء العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد وهذا ما تحدث به بشان طريص(مأرب - البيضاء - صنعاء ) وطريق ( مأرب - صرواح - صنعاء ) الكشف عن عدد أيام شهر رمضان 2024.. وأطول ساعات الصيام

مصادر عسكرية مطلعة تكشف لمارب برس عن خيار الرد العسكري الإسرائيلي الوحيد على تصعيد الحوثيين في البحر الأحمر

الأحد 10 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 2431

  

اكدت مصادر عسكرية مطلعة أن خيارات الرد العسكري من قبل إسرائيل على الحوثيين في اليمن تعد محدودة وتكاد تنحصر في إمكانية تحريك قطع حربية بحرية او طائران مقاتلة من قاعدة "دهلك" الإسرائيلية في أريتريا الواقعة جنوب البحر الأحمر على الجهة المقابلة والتي تعد أكبر القواعد العسكرية الإسرائيلية في الخارج وتضم اسطولا من عشرات المقاتلات الحديثة .

 

و استبعدت المصادر في تصريحات لمارب برس ان تقدم إسرائيل على تحريك سفن حربية او فرقاطات والتي يمتلكها الجيش الإسرائيلي انطلاقا من ميناء ايلات او أحد الموانئ الأخرى في الأراضي الفلسطنية المحتلة في اتجاه جنوب البحر الأحمر لشن هجمات على مواقع تمركز الحوثيين معتبرة ان بعد السواحل اليمنية بأكثر من 2000 كيلو متر عن أقرب الموانيء الإسرائيلية سيعقد من إمكانية القيام بتحرك عسكري بحري لمهاجمة الحوثيين وأن الخيار الوحيد المتاح أمام إسرائيل هي شن غارات جوية باستخدام مقاتلات جوية تنطلق من قاعدة "دهلك " .

 

ولفتت المصادر إلى ان قيام إسرائيل باللجوء لخيار الرد العسكري على الحوثيين سيترتب عنه تداعيات خطيرة في ظل رفض الولايات المتحدة توسع نطاق الحرب خارج حدود غزة واشتعال شرارة صراع إقليمي مسلح متعدد الأطراف .

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن