تفاصيل وفاة شابة سعودية في احد الولايات الأميركية بطريقة مؤلمة

الجمعة 26 مايو 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب برس- مأرب
عدد القراءات 2980

ضجت الأوساط الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي في السعودية بخبر وفاة المبتعثة السعودية أثير آل خلبان غرقاً في ولاية كانساس الأميركية، وذلك بعد سقوطها من جرف ري في حديقة غلاسير الوطنية.

وكان مسؤولو الحديقة الجليدية قد قالوا إن امرأة تبلغ من العمر 28 عاماً سقطت من جرف صخري مما أدى إلى وفاتها. من جهته نشر عبد الله خلبان، ابن عم أثير، نعياً على حسابه الرسمي في "تويتر" فقال:

"‏إنا لله وإنا إليه راجعون، ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، توفيت بنت ابن عمي أثير بنت عبدالرحمن بن سالم بن خلبان، نسأل الله أن يتغمدها بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان والسكينة، وأن يرحمها رحمة الأبرار الله يرحم غربتها ويؤنس وحشتها". وفي حديثه لـ"العربية.نت" قال عبد الله: "الأسرة فُجعت بوفاة ابنة عمي أثير بعد أن سقطت في نهر في أميركا، فالخبر كان مؤلماً على الأسرة التي طالما انتظرت عودة أثير من أميركا ومعها شهادة الدكتوراه في اللغة الإنجليزية، ولكن إرادة الله سبقت".

وأشار إلى أن أثير لم تعد إلى أسرتها في المملكة منذ أكثر من عام بسبب الدراسة، وأنها ذهبت للابتعاث برفقة شقيقها، مضيفاً أنها توفيت بعد أن سقطت في النهر خلال رحلة مع صديقاتها.

وختم حديثه قائلاً إن "الخطب جلل وكلنا ألم لوفاتها والحمد لله صابرين ومحتسبين، وننتظر نتائج التحقيقات لمعرفة ملابسات وفاتها..

وإنا لله وإنا إليه راجعون".

من جهتها، أعلنت جامعة جازان وفاة المبتعثة أثير بنت عبدالرحمن آل خلبان، التي وافاها الأجل بمقر بعثتها. ونشر حساب المتحدث الرسمي لجامعة جازان عبر تويتر، عزاء رئيس الجامعة حيث كتب: "يتقدم رئيس جامعة جازان مرعي القحطاني ومنسوبو الجامعة بخالص عزائهم وصادق مواساتهم لأسرة المبتعثة أثير بنت عبدالرحمن آل خلبان، التي وافاها الأجل بمقر بعثتها، سائلين الله أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها الصبر والسلوان"