آخر الاخبار

انتفاضة إيران.. شقيقة خامنئي تتبرأ من أفعاله وتدعو الحرس الثوري لـ إلقاء أسلحتهم بأسرع وقت والانضمام إلى الشعب قبل فوات الأوان تحركات واجتماعات طارئة لقيادات الحوثي بشأن عقوبات البنك المركزي - هذا ما اجمعت عليه وطالبت به بشكل عاجل بحضور 30 قائد دولة ومنظمة دولية.. تفاصيل انعقاد 3 قمم صينية في الرياض تحدث عن إختراق صفوف جماعته.. عبد الملك الحوثي يعترف بتورّط طهران وحزب الله في دعم مليشياته إصلاح الحديدة يدين بشدة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها المليشيات بحق المدنيين في مديريتي حيس وباجل توكل كرمان تعلن تكريم عازف الإيقاع ملاطف الحميدي بمبلغ مالي تقديرا لإبداعه العليمي يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي ويبحث معهم تداعيات اعتداءات المليشيات على المنشآت الاقتصادية أسموه صنعاء الجديدة مخطط حوثي يستهدف نهب أراضي واسعة باتجاه باتجاه سنحان.. والمليشيات تقوم باختطاف 25 شخصاً من مشايخ ووجهاء بني مطر بعد رفضهم مصادرة أراضيهم السفير الفرنسي: الحوثيون يدمرون المجتمع من الداخل واستراتيجيتهم إسقاط الحكومة بكل الوسائل لذا يرفضون التفاوض معها ويلجأون إلى العنف لتدميرها وخنقها اقتصاديا صحف أسبانيا تسخر من منتخب بلادها: ماذا استفدنا من ''الألف تمريرة''؟

حاسوب الكتروني خارق يتنبأ بـ'موعد نهاية العالم'

الأربعاء 09 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 3565

قالت صحيفة The Daily Star البريطانية إن حاسوب World One الإلكتروني الخارق الذي صممه العلماء خصيصا للتنبؤ في الأنماط الحضارية قد حدد تاريخ نهاية العالم.

ووفقا للحسابات التي قدمها جهاز الكمبيوتر فإن البشرية يمكن أن تموت بحلول عام 2050. وسيعود سبب ذلك إلى البشر أنفسهم أو بالأحرى إلى الأنشطة التي يمارسونها والتي ستساهم في تلوث البيئة.

تقول التوقعات التي قدمها الحاسوب الإلكتروني: "من حوالي عام 2040 إلى عام 2050، ستتوقف الحياة المتحضرة كما نعرفها على هذا الكوكب".

وأضافت الصحيفة في الوقت نفسه، أنه حتى الانتقال الكامل إلى السيارات "الصديقة للبيئة" والتحكم الصارم في النسل لن يساعد في تغيير الأوضاع.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن جهاز الكمبيوتر الخارق كان قد تنبأ عن حالة الكوكب بحلول عام 2020 حيث أشار إلى أن الأوضاع ستصبح "حرجة للغاية".

يذكر أن عالم المناخ، يوهان روكستروم، افترض في مقابلة مع صحيفة Frankfurter Allgemeine Zeitung الألمانية، أنه في غضون أقل من 50 عاما يمكن أن تبدأ الهجرة الجماعية من بعض مناطق الكوكب بسبب ارتفاع درجات الحرارة. ووفقا له، فإن ارتفاع درجة الحرارة بمقدار 2.4 درجة مئوية يهدد كوكبنا بعواقب "كارثية" لا يمكن التنبؤ بها. ولم يستبعد العالم أن تتحول بعض مناطق الكوكب إلى أراض غير مأهولة.