أول تعليق إيراني رسمي على حصار جماعة الحوثي للعاصمة يكشف عن هدف الجماعة من التصعيد

الأربعاء 20 أغسطس-آب 2014 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - متابعات خاصة
عدد القراءات 19776

علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي أسبوعي تعقده المتحدثة في العاصمة الإيرانية "طهران"، علقت على مستجدات الوضع اليمني، وتصعيد جماعة الحوثي الموالية لـ"طهران" ضد حكومة الوفاق.

ويعتبر تعليق المتحدثة باسم خارجية ايران، مرضية أفخم، أول تعليق ايراني رسمي على تصعيد جماعة الحوثي، وحصارهم للعاصمة صنعاء بمجاميعهم المسلحة، تلبية لدعوة زعيم الجماعة المتمركز في محافظة صعدة شمال البلاد، والذي بدوره أمهل الدولة حتى يوم غدا الجمعة، لتحقيق مطالبه. 

وأكدت مرضية أفخم، أن بلادها تدعم الاتجاهات السياسية في اليمن، وفي ذات الوقت تأمل أن تستجيب الأطراف السياسية للمطالب المشروعة للشعب – في إشارة منها الى المطالب التي أعلنت عنها جماعة الحوثي .

وكان زعيم جماعة الحوثي، عبد الملك الحوثي قد دعا في خطاب متلفز بثته قناة "المسيرة" امس الأول، دعا الشعب اليمني إلى الخروج للمطالبة بإسقاط الجرعة، وإسقاط حكومة الوفاق الوطني.

وأعربت المتحدثة باسم خارجية إيران، عن أملها في أن يتم تشكيل مستقبل سياسي في اليمن على أساس الشراكة، ومشاركة جميع الجماعات والفصائل والأحزاب السياسية، الأمر الذي كشف عن هدف جماعة الحوثي من تصعيدهم الاخير، وهو استغلال عواطف الناس واستخدامهم سلما لتحقيق المزيد من المكاسب السياسية.

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة سوبر نيوز