جيش روسيا يواصل التقدم والزحف ورئيس أوكرانيا يعلن عن هجومًا أوسع نطاقًا احتدام الصراع الرئاسي بين ترامب وبايدن واتهامات بالخرف والمخدرات والقادم أعظم أول دولة عربية تعلن سداد جميع ديونها إلى صندوق النقد الدولي الطيران الإسرائيلي ينفذ عمليات اغتيال ثاني لقيادة كبيرة خلال 24 ساعة ومأرب- برس يرصد جانب منها مواصفات هاتف Galaxy M35 الجديد من سامسونغ دولة عربية تعلن سداد جميع ديونها إلى صندوق النقد الدولي موسم غير مسبوق.. رقم قياسي يدخل باير ليفركوزن تاريخ الدوري الألماني أول تعليق من البنك المركزي حول خروج مبالغ مالية عبر مطار عدن دون علم البنك بها الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية في عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة حماس تعلن استعادة قوتها في كل ميادين المواجهة بغزة - قيادي بارز في حماس يتحدث عن فرصة تاريخية للقضاء الكيان الصهيوني
من أجمل لحظات الزمن الجميل في اليمن أيام عدن: الفن والطرب والثقافة والإبداع- عدن في النصف الأول من القرن العشرين ذروة هذا الإبداع الذي لا يتكرر.. حيث سطعت أجمل وأرق نجوم الفن اليمني الأصيل، من هذه النجوم أحمد بن أحمد قاسم، المطرب والموسيقار الذي غنى للجمال والعاطفة الإنسانية المثالية بروح مصرية جميلة عانقت جمال عدن واليمن، ثقافته الفنية مصرية ولكن بروح عدنية، ومن أجمل أغانيه "قمري تغنى" التي خطفتها بعد ذلك نجمة الستينيات الأردنية "هيام يونس"، مفتونةً بالسحر العدني ومسكونةً بإعجاب لا نظير له بأداء ولحن أحمد قاسم.. هذه الحادثة الفنية وأشباهها – كما سنورد في الحلقات القادمة- تجعل من دعاوي الاحتفال والاحتفاء "الرسمي" بالأغنية اليمنية في عدن ليس سوى ضرب من الاحتواء الإعلامي "المسيّس"، والاحتواء الضيق المفرغ من أي نسب للتذوق الفني أو المعرفة بأصول الفن الرفيع والذائقة العدنية الأجمل.
الجدير بالذكر أن الأغنية من كلمات الشاعر محمد عبده غانم، أحد أقمار ذلك العهد الذهبي ومطعلها:
قمري تغنّى على الأغصان
يشكو من البعد والهجران
يبكي وقد ذاق ما قد ذاق
والوجد من حرقة الأشواق
يبكي بدمع الهوى الرقراق
ولوعة الهائم المشتاق
ومن المفارقات العجيبة أن "الأدعياء من أولي التسييس المكشوف" يكتبون هذه القصيدة في منتدياتهم محرفةً ومليئة بالأخطاء التعبيرية والإملائية التي لا تغتفر.