آخر الاخبار

انتفاضة إيران.. شقيقة خامنئي تتبرأ من أفعاله وتدعو الحرس الثوري لـ إلقاء أسلحتهم بأسرع وقت والانضمام إلى الشعب قبل فوات الأوان تحركات واجتماعات طارئة لقيادات الحوثي بشأن عقوبات البنك المركزي - هذا ما اجمعت عليه وطالبت به بشكل عاجل بحضور 30 قائد دولة ومنظمة دولية.. تفاصيل انعقاد 3 قمم صينية في الرياض تحدث عن إختراق صفوف جماعته.. عبد الملك الحوثي يعترف بتورّط طهران وحزب الله في دعم مليشياته إصلاح الحديدة يدين بشدة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها المليشيات بحق المدنيين في مديريتي حيس وباجل توكل كرمان تعلن تكريم عازف الإيقاع ملاطف الحميدي بمبلغ مالي تقديرا لإبداعه العليمي يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي ويبحث معهم تداعيات اعتداءات المليشيات على المنشآت الاقتصادية أسموه صنعاء الجديدة مخطط حوثي يستهدف نهب أراضي واسعة باتجاه باتجاه سنحان.. والمليشيات تقوم باختطاف 25 شخصاً من مشايخ ووجهاء بني مطر بعد رفضهم مصادرة أراضيهم السفير الفرنسي: الحوثيون يدمرون المجتمع من الداخل واستراتيجيتهم إسقاط الحكومة بكل الوسائل لذا يرفضون التفاوض معها ويلجأون إلى العنف لتدميرها وخنقها اقتصاديا صحف أسبانيا تسخر من منتخب بلادها: ماذا استفدنا من ''الألف تمريرة''؟

خرائط غوغل تعلن على ميزات جديدة وعملية تعرف عليها

السبت 19 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 3180

 

 

أعلنت غوغل عن إضافة ميزات جديدة لخدمة الخرائط الخاصة بها لجعل الخدمة اكثر عملية وفائدة للمستخدمين.

ومن بين أبرز الميزات التي حصلت عليها الخدمة مؤخرا كانت ميزة Live View التي يمكن من خلالها الاعتماد على الواقع المعزز للبحث عن الاماكن التي يرغب المستخدم بزيارتها، فعن طريق هذه الميزة يمكن العثور مثلا على المقاهي والمطاعم او المتاجر او المنتزهات القريبة من الموقع الموجود فيه المستخدم، وتحديد اتجاه تلك الأماكن وبعدها عبر الأسهم الافتراضية.

كما تظهر هذه الميزة معلومات عامة عن المكان الذي يرغب المستخدم بزيارته، ومعلومات عن تراود الزوار إليه، وستتوفر حاليا لمستخدمي خرائط غوغل في عدة مدن عالمية كبرى مثل لندن وباريس ونيويورك ولوس أنجلس وطوكيو وسان فرانسيسكو.

ومن الميزات العملية والمفيدة التي طورتها غوغل أيضا في خرائطها كانت ميزة Accessible Places، والتي يمكن من خلالها معرفة الأماكن التي يمكن الوصول إليها على الكراسي المتحركة من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتبعا لغوغل فإن هذه الميزة قد تكون مفيدة أيضا للأشخاص الذين يتحركون مع عربات الأطفال، او الناس الذين يستخدمون عربات التسوق المتحركة.

 والميزة المهمة التي أدخلتها غوغل أيضا إلى خرائطها هي ميزة العثور على أماكن شحن السيارات الكهربائية، فمن خلالها يمكن لأصحاب هذه السيارات العثور على منافذ الشحن السريع لمركباتهم، والمحطات التي توفر مقابس شحن معينة