آخر الاخبار

انتفاضة إيران.. شقيقة خامنئي تتبرأ من أفعاله وتدعو الحرس الثوري لـ إلقاء أسلحتهم بأسرع وقت والانضمام إلى الشعب قبل فوات الأوان تحركات واجتماعات طارئة لقيادات الحوثي بشأن عقوبات البنك المركزي - هذا ما اجمعت عليه وطالبت به بشكل عاجل بحضور 30 قائد دولة ومنظمة دولية.. تفاصيل انعقاد 3 قمم صينية في الرياض تحدث عن إختراق صفوف جماعته.. عبد الملك الحوثي يعترف بتورّط طهران وحزب الله في دعم مليشياته إصلاح الحديدة يدين بشدة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها المليشيات بحق المدنيين في مديريتي حيس وباجل توكل كرمان تعلن تكريم عازف الإيقاع ملاطف الحميدي بمبلغ مالي تقديرا لإبداعه العليمي يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي ويبحث معهم تداعيات اعتداءات المليشيات على المنشآت الاقتصادية أسموه صنعاء الجديدة مخطط حوثي يستهدف نهب أراضي واسعة باتجاه باتجاه سنحان.. والمليشيات تقوم باختطاف 25 شخصاً من مشايخ ووجهاء بني مطر بعد رفضهم مصادرة أراضيهم السفير الفرنسي: الحوثيون يدمرون المجتمع من الداخل واستراتيجيتهم إسقاط الحكومة بكل الوسائل لذا يرفضون التفاوض معها ويلجأون إلى العنف لتدميرها وخنقها اقتصاديا صحف أسبانيا تسخر من منتخب بلادها: ماذا استفدنا من ''الألف تمريرة''؟

الحكومة الشرعية توجه طلبا للمجتمع الدولي بشأن رفض الحوثي لمساعي تمديد الهدنة

الأحد 02 أكتوبر-تشرين الأول 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 2004

 

دعا وزير الخارجية اليمني احمد بن مبارك، المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف واضح تجاه الحوثيين الذين اتهمهم بعرقلة مساعي تمديد الهدنة الإنسانية التي انتهت مساء اليوم دون التوصل الى اتفاق لتجديدها.

وقال الوزير بن مبارك في تصريحات لقناة العربية، ان حكومته لم تدخر جهدا للتخفيف من معاناة اليمنيين، وقدمت تنازلات كثيرة لتمديد الهدنة، لكنها قوبلت بالرفض والتعنت من الحوثيين الذين لم يغلبوا مصالح الشعب اليمني.

 

واكد ان حكومته تعاملت بشكل إيجابي مع المقترح الأممي لتمديد الهدنة.


 واشار الى ان الحوثيين جمعوا أكثر من 200 مليار ريال يمني خلال الهدنة، ولم يوفوا بالتزاماتهم ورفضوا فتح الطرق، وواصلوا انتهاكاتهم لخرق وقف اطلاق النار ما اسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن