آخر الاخبار

بحضور أبناء الشيخ الزنداني. محافظة مأرب تقيم مجلس عزاء في فقيد الوطن والأمة العربية والإسلامية.. وسلطان العرادة وقيادة السلطة المحلية في مقدمة مقدمي العزاء حتى لا تقعون ضحية.. تحذير عاجل من وزارة الحج السعودية افتتاح أول مكتب لصندوق النقد الدولي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هنية ومشعل.. شاهد قيادات حركة حماس تحضر مجلس عزاء الشيخ عبدالمجيد الزنداني إعلان جديد للقيادة المركزية الأمريكية: صاروخ باليستي حوثي باتجاه خليج عدن وهذا ما حدث قرحة الفم.. إليك 5 علاجات منزلية طبيعية وبسيطة تساعد في الشفاء بطارية مذهلة وخارقة .. سخن 10 دقائق تشغّل سيارة كهربائية لمسافة 600 كيلومتر الذهب في طريقه لأول انخفاض أسبوعي خلال 6 أسابيع صورة توثق ظهور مفاجئ للسنوار في شوارع قطاع غزة يرعب الكيان الصهيوني - قام بجولة ميدانية لخطوط المواجهات مصادر خاصة تكشف لمأرب برس عن شركة صرافة يتولى ارادتها سراً أرفع قيادي عسكري في المليشيات مدرج ضمن قائمة العقوبات الدولية

الكذب ملح السياسي‎.. كذابين
بقلم/ أحمد الزرقة
نشر منذ: 13 سنة و 10 أشهر و 9 أيام
الأربعاء 16 يونيو-حزيران 2010 04:13 م

أتساءل دوما هل قدر السياسي دائما مرتبط بالكذب على الناس ، وهل مهمة رجال السياسة تظليل الناس والتلاعب بعقولهم وأفكارهم، غالبا يقال أن انجح السياسيين هو أكذبهم.

تلك ملاحظات أوليه على الأداء السياسي غير الملتزم بالأخلاق كمنطلق للعمل في خدمة الجماهير ، فغالبا ما يدفع السياسي الناس للهتاف والتعلق بشعارات رنانة وعندما يخرج الناس للشارع بحثا عن تلك الشعارات ،لا يجدون السياسي أمامهم أو حتى خلفهم ، وغالبا ما يتنصل السياسي من مسئوليته تجاه ما قد تلاقيه الجماهير من نتائج جراء إيمانه بالشعارات السياسية الرنانة.

في اليمن تحترف النخب السياسية الكذب وتجعله شعارا لها ، وهي تارة تستخدم شعارات رنانة لكنها جوفاء خارجها الرحمة وباطنها العذاب، الحوار مثلا تحول إلى خوار ، وأمعنت السلطة والمعارضة في استخدام مصطلح الحوار حتى افرغ من معناه ، وأصبح في ذاكرة الناس رديفا للازمات السياسية التي يتبعها ارتفاع في الأسعار وأزمات خانقة في الكهرباء والغاز، وخطابات جوفاء ، وإدعاء كل طرف ملكيته لصك الحقيقة والوطنية، وفي نهاية المطاف يتسابق الطرفان في حصد ثمرات تلك الأزمات ويلتقي الطرفين في مقايل القات الرئاسية ، بل ونشاهد رموز المعارضة التي تتهم السلطة بالفساد ضمن الوفود الرئاسية التي تسافر للخارج .

وفي ذلك تناقض لو يعلمون كبير ، لكن يبدو أن تلك النخب حسمت أمورها مبكرا ، وقررت القبول بفتتات الكعكة من يد السلطان ، على أن تناضل من اجل الكعكة من يد الناس ، أو لآجل الناس.

لذا فانه من الطبيعي أن يتم تسخير ما يجري من حراك سياسي في البلد لخدمة أهداف ومصالح ضيقة ، عبر صفقات تبرم سرا وعلانية ، وطز بالشعب اللي مش راضي يفهم على نفسه، ويقول للنخب الفاسدة طز فيكي أيضا.

لم يعد مفتاح اللعبة في يد طرف وستخرج الأمور قريبا من يد الحاوي ، ولن يستطيع أحد السيطرة على الثعابين التي تتربع أسفل كرسي الحكم ، فهي على ما يبدو تشعر انها هي الأحق بذلك الكرسي الملتهب بأوجاع اليمنيين ، وأحلامهم في الخلاص من عذاباتهم التي طحنتهم وأكلت الأخضر واليابس ولم تترك لهم ثغرة يبصروا الأمل من خلالها .. وانا لمنتظرون .

Alzorqa11@hotmail.com

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
محمد مصطفى العمراني
توضيح هام بخصوص مذكرات الشيخ الزنداني
محمد مصطفى العمراني
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د.عسكر بن عبد الله  طعيمان
الإمام الزنداني ... علو في الحياة وفي الممات
د.عسكر بن عبد الله طعيمان
كتابات
د.منصور علي سالم العمرانيوَتَرَجَّلَ الفَارِسُ لِيُحْمَلَ!!!
د.منصور علي سالم العمراني
محمد الحذيفيوداعا فارس الإعلام
محمد الحذيفي
مشاهدة المزيد