آخر الاخبار

صحيفة تكشف عن مطلبٍ مهم تنازل قادة العدو الصهيوني عنه لصالح حماس صراع الاجنحة يطيح بـ محمد علي الحوثي وصنعاء تقسَّم الى مناطق - زعيم المليشيات يتدخل لمنع الصدام خطوة جديدة للحكومة الشرعية تمثل ضربة كبيرة لمليشيات الحوثي تأكيداً لمصادر مأرب برس.. واشنطن تبعث رسمياً برسالة ضربات قاسية مرتقبة للحوثيين قتلها ذبحا بالسكين..تفاصيل جريمة قتل بشعة بطلها سفاح حوثي وضحيتها زوجته - هذا ما قام به اهالي الضحية قبل ان تجف دماء ابنتهم ودموع اطفالها الخمسة خامنئي يوجه رسالة تهديد غير مباشرة للسعودية سيول جارفة تجتاح السعودية لا يعرف المعمرون لها مثيلا عطلت الدراسة والحياة والسلطات تعلن رفع حالة التأهب .. شاهد رمياً بالرصاص.. تصفية قيادي حوثي في صنعاء بعد مغادرة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لمحافظة مأرب بساعات .. الإعلام الإيراني والحوثي يرفع لهجة التهديد للسعودية ويتوعد باستهداف الأهداف الاستراتيجية وزير الأوقاف يتفقد أسطولا حديثا من الباصات ستقوم بنقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة

نحو وطن أكثر إنسانية
بقلم/ أكرم الوليدي
نشر منذ: أسبوع و 6 أيام و 4 ساعات
الخميس 18 إبريل-نيسان 2024 07:40 م
 

في زمن الظلم والتعتيم، يبقى الصمت مرتبطًا بأشد أنواع العذاب، حيث تتحول الأصوات الصامتة إلى نداءات يائسة تتردد في أفق العدالة والحرية. إنها نداءات المختطفين اليمنيين، الذين اختطفتهم أيادي الظلم والاستبداد، وألقت بهم في جحيم السجون دون ذنبٍ يرتكبونه، فأصبحوا رهائن لقسوة الزمان وقسوة ميليشيا الحوثي 

 

تاريخ الثامن عشر من إبريل يرسم لوحة مؤلمة في تاريخ اليمن، في هذا اليوم المظلم، الذي يشهد ارتكاب جرائم الاختطاف والاعتقال بحق الأبرياء. إنه يوم يحمل العديد من الذكريات المؤلمة، التي تبقى محفورة في ذاكرة التاريخ كنداءٍ للعدالة والإنسانية.

 

في هذا السياق، يتجلى بشكل واضح قسوة الظلم والاستبداد داخل جدران السجون، حيث يتعرض المختطفون الأحرار لأبشع أنواع التعذيب والإذلال، وتنطفئ شموع الأمل في قلوبهم، وتنطفئ بسطوتها، وتتجلى بأوضح صورها جرائم الاعتقال والاختفاء القسري التي ترتكب بحق المدنيين الأبرياء.

 

من هنا، فإننا ندعوا إلى إعلان الثامن عشر من إبريل يومًا وطنيًا للمختطفين اليمنيين تأتي كجزء من رد الاعتبار لهم، وتأكيداً على حقهم في الحرية والكرامة، فهم ليسوا مجرد أرقام إحصائية بل هم أرواح حية تنادي بالعدالة والحرية.

 

كما يجب على المجتمع الدولي الوقوف بجانب المختطفين اليمنيين، والضغط على ميليشيا الحوثي لإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، وإنهاء معاناتهم في سجون الظلم والاستبداد. ونطالب بتحقيق العدالة ومحاكمة مرتكبي جرائم الاختطاف والتعذيب، لكي لا تمر هذه الجرائم دون عقاب.

، و ندعو إلى تبيض السجون من كل مختطف مدني ، وإعادة الحقوق المسلوبة إلى أصحابها، فالعدالة لا تنام والحقيقة لا تموت. إننا نرفع شعار السلام والتضامن، ونعلن بصوت واحد أننا نريد وطننا خالياً من الظلم والقمع، حيث لا يعرف الأبرياء معنى الاختطاف والسجن إلا في ذاكرة التاريخ.

فلنكن صوتًا للحق والعدالة، ولنتضامن مع المختطفين في قضيتهم العادلة، ولنسعى جاهدين لبناء وطن أكثر إنسانية، حيث يتمتع الجميع بحقوقهم الأساسية دون تمييز أو انتقائية. إنها رسالة من الضمير الإنساني، تنادي بالسلام والحق والحرية، فلنجعل الثامن عشر من إبريل يومًا للتضامن والعدالة، ولنعيد الأمل إلى قلوب المظلومين ونرفع راية الإنسانية والتضامن إلى العلياء.

‎#يوم_المختطف_اليمني_18أبريل