آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

رسالة الرئيس علي ناصر محمد الرئيس علي سالم البيض
بقلم/ علي ناصر محمد
نشر منذ: 11 سنة و 4 أشهر و 16 يوماً
الجمعة 09 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 01:31 م

الأخ علي سالم البيض                        المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني أن اعبر لكم عن سروري للقاء بكم خلال شهر أكتوبر الحالي بتاريخ 14 و 28 و29 منه، وتأتي تلك اللقاءات امتداداً للقاءاتنا وحواراتنا السابقة التي تمت في عام 2009، وكذلك لقاءاتنا في العام الماضي 2011 قبل مؤتمر القاهرة وبعده، وللحق فقد بذلنا جميعاً جهوداً كبيرة للخروج بالقضية الجنوبية إلى بر الأمان لأننا كنا ضمن قادة جنوبيين آخرين مسؤولين عن ما جرى ويجري لوطننا منذ العام 1967م وحتى الآن، ولكثرة الصراعات التي مرت بنا وبوطننا وصلنا إلى ما نحن عليه الآن، وكنا نعتقد أنه بعد تبني شعار "التصالح والتسامح" أننا بدأنا مرحلة جديدة في تجاوز كل الخلافات والصراعات التي مر بها الجنوب وأننا قد استفدنا من دروس وعبر الماضي، وعلى هذه القاعدة (التصالح والتسامح) بذلنا جهود كبيرة لتقريب وجهات النظر وتوحيد المواقف ودعم الحراك، وكان هدفنا من كل ذلك أن تخرج القيادات الجنوبية برؤية سياسية مشتركة ومرجعية متفق عليها، وعليه فقد دعونا كافة القوى السياسية الجنوبية في الساحة للمشاركة في المؤتمر الجنوبي الأول الذي عقد بتاريخ (20 – 22) نوفمبر 2011 في القاهرة تحت شعار "معاً من أجل حق تقرير المصير لشعب الجنوب" وحضره أكثر من 700 شخص، ولم نستثني احداً في الدعوة للمشاركة ودعوناكم شخصياً في لقائنا معكم قبل المؤتمر، ودعونا إلى جانبكم السيد عبد الرحمن الجفري والأستاذ عبد الله الاصنج وغيره بهدف المشاركة الفعالة، وطلبنا منكم أن ترأسوا ذلك المؤتمر الهام، وأن تنبثق عنه قيادة سياسية برئاستكم ومشاركة كافة القوى الوطنية الأخرى ولازلت أؤكد على دوركم أن تكونوا على رأس أي هيئة قيادية تجمع كافة القوى السياسية، وإنا هنا لا ابحث عن منصب أو جاه في اي ترتيبات قادمة تخص الجنوب وقد جربت السلطة من أدناها إلى أعلاها وإنما كنا نبحث عن حل للمشاكل التي يمر بها الحراك والقضية الجنوبية.

لقد لمسنا وعلى ضوء اتصالاتنا بكافة القوى السياسية الجنوبية أن هناك أكثر من طرف يدعو إلى استعادة الدولة ولكنهم جميعاً مختلفين حول كيفية استعادتها ... إن ما ندعو إليه الآن هو توحيد الرؤى والخروج بمرجعية متفق عليها حسب اتفاقنا الأخير والداعي إلى لقاء تشاوري جنوبي - جنوبي قبل اللقاء بالسيد جمال بن عمر الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة وبحضور الجميع ينبثق عنه رؤيا ومرجعية سياسية موحدة ولجنة للحوار الوطني.

واستعرضنا معكم الفكرة التي تضمنها مقال الدكتور محمد حيدره مسدوس والتي وافقتم عليها، والملخصة بالتالي :

"مجلس التنسيق الأعلى لمكونات الحراك الوطني السلمي الجنوبي". لابد ان يكون المجلس مفتوحاً لمن يريد الانضمام إليه وفقا لأدبياته، على أن تتمثل فيه جميع مكونات الحراك وبشكل متساوي وهي : المجلس الأعلى للحراك بشقيه - مؤتمر القاهرة بشقيه - التكتل الوطني الديمقراطي - حركة النهضة الاسلاميه - الهيئة الوطنية العليا - الحركات الشبابية – المرأة - اللقاء التشاوري لأبناء الجنوب في صنعاء - تيار المثقفين من اجل جنوب جديد - جبهة التحرير التي فكت الارتباط بالمركز وانضمت إلى الحراك . وغيرها من المكونات السياسية والاجتماعية الجنوبية .... وبناء على مقترحكم بمشاركة الدكتور مسدوس في لقاء القاهرة فقد وجهنا له الدعوة للمشاركة .

ثم اتفقنا معكم على تقديم وثيقة مشتركة لحوار جنوبي – جنوبي، واقترحتم اسم الأخ صالح شائف، ومن جانبي رشحت الأخ حسين الفضلي إضافة الى من ترشحونهم من قبلكم للقيام بصياغة تلك الوثيقة، وتقديمها للاجتماع المصغر للقيادات والمكونات الجنوبية المزمع عقده في القاهرة في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر القادم 2012 ، وأبديتم موافقتكم على تسهيل قدوم الأخ صالح شائف إلى بيروت ، ثم استلمنا اتصالاً من ابنكم عمرو أشار فيه بأن اللجنة تطلب بأن يحمل الأخ صالح شائف تفويضاً لمهمته ؟ ؟ ؟ 

ونحن نتسائل ، ما المقصود من التفويض ؟

ثم أن مجيئه بهدف صياغة الوثيقة (كمسودة)... وليس التفاوض باسم أياً كان ؟

إن الهدف كان صياغة وثيقة توافقية تقدم للمجتمعين في القاهرة (كمسودة)، وقد تقدم أوراق أخرى من قبل مكونات أخرى.

علماً ان الأخ حيدر أبو بكر العطاس قد بارك لقائنا ووافق على مشاركة الأخ صالح شائف باللجنة وابلغه شخصياً بذلك ، وعلى الرغم من الوعكة الصحية التي يمر بها الأخ صالح شائف إلا انه وافق على القدوم وكان منتظر اتصال من قبلكم.

وجدير بالإشارة ان الأخ حسن احمد باعوم قد وافق على الحضور والمشاركة في اللقاء مع بقية الاخوة من اجل شعب الجنوب الصابر والمكافح.

لا ندري الآن موقفكم من ما اتفقنا عليه بالأمس، واستبشرنا به خيراً لمصلحة شعبنا في الجنوب ، أم نعتبر ذلك تراجعنا لِما تمَ الاتفاق عليه معكم أنفاً بحضور الأخ فخري كريم ؟

وبانتظار ردكم .

تقبلوا منا وافر الود والتقدير .