آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

حسني مبارك رئيسا للأبد
بقلم/ م. وديع العريقي
نشر منذ: 11 سنة و 9 أشهر و 23 يوماً
الإثنين 04 يونيو-حزيران 2012 04:37 م

"اليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية"هكذا بدأ تقرير المبدع فوزي بشرى وصوت المتألق الكتبي بقناة الجزيرة عندما تنحى المخلوع حسني مبارك تحت الضغط العالي للشعب المصري والحرارة المحرقة لثوار ميدان التحرير،وانتهى المطاف به في سجن طره والذي في نظري هو القصر الثاني لمبارك أو فندق خمسة نجوم.ومالا ينكره جاحد وما يراه المشاهد أن هناك ثوره حقيقية فعلية في مصر وأن الشعب منتفض وثائر ولكن أيضا مما لا ينكره الشاهد أن هناك مبارك لا يزال متمثلا على الاقل في نظامه الحاكم.

في مصر سقط الفرعون ولكن جسد الفرعون ما زال جاثما على صدر مصر ويدير الأمور ويلعب الألاعيب،والأدلة والشواهد على ذلك كثيره فمثلا أن مبارك وهو في سجن طره وكأنه في جناح من أجنحة القصر الرئاسي، يقابل من يشاء ومتى يريد حتى الواحد منا قد يتمنى ان يكون سجينا في ذلك السجن الى الأبد، من ناحية أخرى ما نراه من تصرفات المجلس العسكري خلال قبضته على حكم مصر وعدم نيته بتسليم السلطه لرئيس الا ان يكون تبعا لمبارك وهذا ما تبين مؤخرا في ترشح الذراع الأيمن لمبارك اللواء أحمد شفيق،وأخيرا المحكمة الهزلية أو المسرحيه والحكم المخيب للآمال والاستهتار بدماء الشهداء،والأدهى من ذلك هو تبرئة جمال وعلاء من التهم(هل يعقل هذا).

في نظري الحكم ضد مبارك بالسجن هو حكم المجلس العسكري على المحكمة وأن الحكم جاهز منذ ان تنحى مبارك والصفقة مبرمة،ولكن لابد من عمل تمثيلية على الشعب وان القضاء يأخذ مجراه،وبالتالي فأن الحكم ليس على ما أرتكبه مبارك من جرائم في حق الشعب المصري وإنما هو للتنصيب مجددا رئيسا للأبد ،عن طريقه شخصيا او أولاده او عن طريق أحمد شفيق،فالقاضي يوم الحكم عليه قال :السيد حسني مبارك...اليوم ننجيك من الإعدام لتكون لنا رئيسا في الأمد القريب،هذا هو الحكم وهذا هو مغزاه.

من هنا وجب على الثوار المصرريين الحذر في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية وأمامهم خياريين واضحين وضوح الشمس إما حسني مبارك وأولاده ونظامه أو نظام جديد متمثلا بالدكتور محمد مرسي،إما الثورة أو الثورة المضادة،فعليهم أن يتذكروا في يوم الاقتراع تلك الأشياء الهزلية بداية من التنحي الى المجلس العسكري وانتهاءا بالمحاكمة ومن ثم يقرروا.

وعلى الدكتور مرسي الاستفادة من هذه المحاكمة وتحويلها الى فرصة لتعزيز نجاحه في الانتخابات وتوعية الناس بأن النظام السابق يريد أن يفيق عن طريق أحمد شفيق فعليهم أن يخمدو ذلك ويجهضوا ذلك المولود الغير شرعي للأخ الشقيق للنظام السابق.