آخر الاخبار

بتوجيهات مباشرة من أبو خرشفة.. عناصر حوثية تقتحم صالة اعراس وتعتقل 3 فنانين تحرك خارجي جديد للشرعية سعياً لدعم الاقتصاد اليمني والإصلاحات المالية والمصرفية في اليوم العالمي للصحافة مؤسسة الشموع تكشف عن خسائر بالمليارات و تدين تجاهل المجلس الرئاسي عن تعويضها وتدين احتلال ونهب ممتلكاتها في صنعاء وحرق مطابعها في عدن وزارة الداخلية تكشف عن احصائيات الحوادث غير الجنائية في المناطق المحررة صحفي يطالب الحوثيين بتسليم طفله المخفي قسراً منذ عشرة أشهر. عاجل : اتفاق سعودي أمريكي في المجال النووي .. وواشنطن تسعى للملمة المنطقة المضطربة بعد انفرط عقد الأمور أردوغان يعلن عن تحرك يهدف لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها على غزة اليمن.. طوفان بشري في مدينة تعز تضامنا مع غزة وحراك الجامعات الأمريكية 41 منظمة إقليمية ومحلية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن .. تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة نقابة الصحفيين اليمنيين: تكشف عن اثار مروعة للصحافة في اليمن ...توقف 165 وسيلة إعلام وحجب 200 موقع الكتروني واستشهاد 45 صحافيا

كنتاكي تعيد صالح
بقلم/ علي عبدالملك الشيباني
نشر منذ: 12 سنة و 7 أشهر و 8 أيام
السبت 24 سبتمبر-أيلول 2011 05:18 م

تعددت التكهنات بشان عودة صالح ، فمنهم من يقول انه عاد لاعلان تنحية عن السلطة، واخرون يربطون عودته بمرحلة جديدة من التصعيد العسكري وقيادة المواجهة المحتملة والفاصلة مع الثوار ، ويربط اصحاب هذا الراي بين عودته وموقف المملكة السعودية الهادف الى جر البلاد لحرب اهلية .

شخصياً ، لست مع التكهن الاول باعتبار ان صالح لم يكن في يوم من الايام مع التهدئة في اي ازمة تسبب بها او حربا اشعلها ، باعتبار ان حكم صالح ارتبط خلال 33عاماً بالحروب والازمات والتغذي عليها ، لكونه يرى في ، والانتصار فيها شيئاً يعوض به ثقافته المتدنية وماضية السيْ، ووصفه الدائم بالمراوغ والثعبان يبعث فيه كثير من الزهر لكانها ميزه تستحق التفاخر بها .

غير ان الاهم ، من وجهة نظري ، ان عودته مرتبطة قبل كل شي القيام بقيادة تحرير جولة " كنتاكي " بعد ان فشل نجله وافراد الاسرة في استعادتها .

لاشك ان العالم ، خلال الاربعة الايام الماضية ،يتسال عن اهمية هذه الجولة ،ونتيجة لذلك تضاعف زوار موقع "جوجل"لمعرفة موقعها .

الان فقط سيدرك العالم الى اي مدى هي مهمة وذات علاقه بالسيادة الوطنية ، من حيث كونها تقع على الحدود الشمالية لجمهورية السبعين و تعتبر بوابتها الرئيسية للعالم .

وان في هذه الجولة يوجد اكبر احتياط للنفط والغاز وتبعد عن منزل ولي العهد 300م.

ليس هذا فحسب بل يقع فيها ابرز المعالم الفوضوية والمتمثل في عمارة " لا اله الا الله ".

Alshaibani51@gmail.com