آخر الاخبار

هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة المليشيا الحوثية تقوم بتصفية أحد موظفي الأمم المتحدة بكتم أنفاسه وخنقه حتى الموت... رئيس منظمة إرادة يكشف عن إعدامات جماعية للمئات بينهم مختطفين من محافظة صعدة إسرائيل تتوعد سنضرب إيران.. وطهران تهدد: سيكون ردنا أقسى بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية في لقاء بقطر.. رئيس ايران يتودد السعودية ويعبر عن ارتياحه للعلاقات المتنامية مع المملكة الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً مصرع احد قيادات الحرس الثوري الإيراني بدمشق الكشف عن مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية'' أربعة سيناريوهات محتملة للحرب الاسرائيلية البرية على لبنان أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية

معين اليمني وريم الهاشمي
بقلم/ د.كمال البعداني
نشر منذ: 5 سنوات و 3 أشهر و 24 يوماً
الإثنين 10 يونيو-حزيران 2019 04:17 م
 

 الوزيرة الإماراتية ريم الهاشمي هي من استقبلت اليوم في مطار ابو ظبي رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك . وهي نفسها التي سبقته الى المعاشيق عند تعيينه رئيسا للوزراء . واعطته اللائات الثلاث (.. لا تتحدث في السياسة . لا تزر اي محافظة او تتحرك الا بموافقتنا .. لا تقل ما يغضبنا )، فقال لها لبيك . لبيك . لبيك ..

وهاهي اليوم تستقبله في المطار ولسان حالها يقول . انا قدرك يا معين وانت تخصصي .. هذا هو حجمك الطبيعي وحجم الشرعية وحجم اليمن عندهم يا دكتور معين ..

لذلك عندما قال لي صديقي البارحة ادعو للدكتور معين بالثبات عند زيارته للامارات . فاجبته على الفور : نسأل الله له عدم الثبات . فهو اصلا ثابت على موقفه من كل التعليمات الاماراتية وندعوا الله ان يتزحزح عن هذا الثبات ..

عندما زار مساعد وزير الخارجية الايراني ابو ظبي قبل فترة .

خرج لإستقباله وزير الخارجية عبد الله بن زايد شخصيا .. لكن لان الامارات تحارب ايران في اليمن وتدعم الشرعية فانها تستقبل رئيس حكومة الشرعية بهذه الطريقة..

سلام الله على بن دغر اتفقنا او اختلفنا معه لكنه كان يمثل الدولة كما يجب . بذلت الامارات معه جهود كبيرة لزيارتها لكنه رفض وقال لن ازور الامارات حتى تستقبل الرئيس هادي .. فطلبت الامارات من هادي تغييره . فقال لهم هادي لبيكم وسعديكم بل واحيله للتحقيق كذلك ،،.