الذهب يهبط بقوة.. وخبراء يتوقعون قفزة تاريخية قد تعيد رسم خريطة الأسواق
فيفا يقرّ بخلل فني أثناء احتساب ركلة جزاء لسويسرا أمام قطر
نقص الفيتامينات ونزيف الفم.. ما العلاقة بينهما
تحركات أمنية واسعة تكشف خفايا 36 قضية جنائية وتطيح بـ40 متهماً خلال 24ساعة
تدفق كبير للمسافرين عبر المنافذ اليمنية.. والوديعة يحسم الصدارة
في معقل الحوثيين الرئيس وعقر دارهم.. القوات الحكومية تعزز جاهزيتها وتؤكد استعدادها للحسم ...
البنك المركزي الألماني يرجح استمرار ارتفاع الأسعار حتى حال انتهاء حرب إيران
باكستان تتحدث عن اتفاق أولي بين أمريكا وإيران وتتوقع التوقيع عليه خلال ساعات
رحيل يهز إيران… بعد 105 يوم من وفاته طهران تكشف عن مراسم وداع خامنئي تمتد ستة أيام بمشاركة شعبية
تقرير أممي: اليمن في طليعة أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم… ووفيات الأمهات الأعلى عربيا

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات مشددة على أربع من أكبر منصات تداول العملات المشفرة الايرانية وذلك في إطار حملة ما تسمى (الغضب الاقتصادي) لتشديد الخناق الاقتصادي على النظام الايراني.
واوضحت الوزارة في بيان، ان العقوبات طالت أربع منصات تداول عملات مشفرة ايرانية وأفرادا مرتبطين بها..مشيرة الى ان تلك الاجراءات تأتي ضمن الحملة التي تقودها واشنطن لتجفيف منابع تمويل النظام الإيراني وللتصدي للالتفاف على العقوبات الدولية.
من جهتها ذكرت الخارجية الامريكية في بيان منفصل بشأن العقوبات ان المنصات الايرانية مكنت الحرس الثوري الإسلامي من إجراء معاملات غير مشروعة وساعدت النظام الإيراني على الوصول إلى الأنظمة المالية الدولية وسمحت لمقربين من النظام بنقل الثروات عبر الحدود في انتهاك للعقوبات الأمريكية.
واشارت إلى ان تلك المنصات استخدمت لدعم الاقتصاد الإيراني المتدهور وحماية أصول النظام خلال العمليات الأمريكية حيث اختار النظام الايراني استغلال الاصول الرقمية لخدمة اجندته الفاسدة في الوقت الذي يشهد فيه الاقتصاد الإيراني انهيارا حادا.