آخر الاخبار

انتفاضة إيران.. شقيقة خامنئي تتبرأ من أفعاله وتدعو الحرس الثوري لـ إلقاء أسلحتهم بأسرع وقت والانضمام إلى الشعب قبل فوات الأوان تحركات واجتماعات طارئة لقيادات الحوثي بشأن عقوبات البنك المركزي - هذا ما اجمعت عليه وطالبت به بشكل عاجل بحضور 30 قائد دولة ومنظمة دولية.. تفاصيل انعقاد 3 قمم صينية في الرياض تحدث عن إختراق صفوف جماعته.. عبد الملك الحوثي يعترف بتورّط طهران وحزب الله في دعم مليشياته إصلاح الحديدة يدين بشدة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها المليشيات بحق المدنيين في مديريتي حيس وباجل توكل كرمان تعلن تكريم عازف الإيقاع ملاطف الحميدي بمبلغ مالي تقديرا لإبداعه العليمي يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي ويبحث معهم تداعيات اعتداءات المليشيات على المنشآت الاقتصادية أسموه صنعاء الجديدة مخطط حوثي يستهدف نهب أراضي واسعة باتجاه باتجاه سنحان.. والمليشيات تقوم باختطاف 25 شخصاً من مشايخ ووجهاء بني مطر بعد رفضهم مصادرة أراضيهم السفير الفرنسي: الحوثيون يدمرون المجتمع من الداخل واستراتيجيتهم إسقاط الحكومة بكل الوسائل لذا يرفضون التفاوض معها ويلجأون إلى العنف لتدميرها وخنقها اقتصاديا صحف أسبانيا تسخر من منتخب بلادها: ماذا استفدنا من ''الألف تمريرة''؟

مفاجآت اليوم الأول في المونديال.. أحدها قام بها أمير قطر مع والده

الأحد 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 5056

 

سجلت عدسات الكاميرات، اليوم الأحد، مفاجآت اليوم الأول في المونديال، حيث شهدت الافتتاحية العديد من المفاجآت وشارك بإحداها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 


مفاجآت اليوم الأول في المونديال
بدأت افتتاحية اليوم الأول من المونديال، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وهو حدث غير مسبوق في تاريخ كأس العالم، حيث استهل سفير كأس العالم القطري، غانم المفتاح، بقراءة آية قرآنية تقول: “يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ”.


و”مفتاح” المصاب بمتلازمة الانحدار الذيلي النادرة تحوّل إلى اسم رائج على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره ببداية حفل الافتتاح.

لوحات استعراضية في الافتتاح
وظهر في حفل الافتتاح 7 لوحات استعراضية وفنية، قدمتها عدّة فرق بشكل متتالي وحملت عناوين (لوحة “النداء”، لوحة “لتعارفوا”، لوحة “إيقاع الأمم”، لوحة “نوستالجيا كروية”، لوحة “الحالمون”، لوحة “جذور الحلم”، لوحة “هنا والآن”).


وتنقلت اللوحات من عرض لرموز عربية وقطرية، إلى التذكير بالمونديالات السابقة، وحديث عن لقاء الثقافات والشعوب العالمية، وجمع لتعوذات المونديالات جميعها.

 

مفاجأة أمير قطر لوالده
ومن جانبه فاجأ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والده أمير قطر السابق الشيخ حمد آل ثاني، من خلال عرض مشاهد لدولة قطر منذ عقود قبل اكتشاف الثروة النفطية فيها.
حيث ظهر الشيخ حمد يلعب كرة القدم مع عدد من أصدقائه في أرض رملية صحراوية، تتميز فيها منطقة الخليج العربي عموماً.


وما أن انتهت المشاهد التي عرضت أمام أكثر من 60 ألف متفرج في ملعب البيت بالعاصمة الدوحة، وملايين المشاهدين عبر شاشات التلفزيون خلال اليوم الأول في المونديال، ظهر الشيخ تميم يقدّم القميص نفسه الذي كان يرتديه والده من أجل توقيع الشيخ حمد عليه.

 

ووعدت اللجنة المنظمة بتوزيع نسخة من القميص الموقع من قبل الشيخ حمد على الحضور والمشجعين في المباراة الافتتاحية لكأس العالم.

 

كما استمرت مفاجآت اليوم الأول في المونديال، حيث حرص منظمو بطولة كأس العالم 2022، على وضع هدايا في جميع مقاعد المشجعين الحاضرين في ستاد البيت الذي يستضيف المباراة الافتتاحية لمونديال قطر.
ووضع منظمو البطولة حقيبة صغيرة على مقاعد استاد البيت؛ حيث يوجد بها “عود ومسك” هدايا للمشجعين الحاضرين للقاء الافتتاح.
رئيس الفيفا يتحدث العربية
وبدوره تحدث رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، أمام الحضور باللغة العربية، ورحّب بالجماهير والضيوف وبارك لقطر نجاحها في افتتاح المونديال.
كما حرص رئيس الفيفا على الحديث بعدة لغات، مؤكداً أن المونديال هو فرصة للقاء الشعوب، وقبل ساعات من انطلاق مونديال قطر دافع رئيس الفيفا عن الدولة الخليجية وانتقد التقارير التي هاجمتها.

 

خسارة قطر في أول مبارة بكأس العالم
وفي المبارة الافتتاحية، خاض المنتخب القطري، مواجهة صعبة ضد المنتخب الإكوادوري، حيث خسر منتخب قطر بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.
وشهد اللقاء هدف سريع بعد الدقيقة الثانية من انطلاق المباراة، كاد أن يكون أسرع هدف بتاريخ افتتاحية كأس العالم، لولا أن الحكم ألغاه بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو مكتشفاً حالة تسلل.

 

ولم يغب طويلاً حتى استطاع منتخب الإكوادور هز شباك المنتخب القطري مرتين أحدها عن طريقة ركلة جزاء هي الأولى في المونديال.

 

وتفاجأ المنتخب القطري بضغط كبير وسيطرة واسعة لمنتخب الإكوادور، لم تكن متوقعة.