آخر الاخبار

انتفاضة إيران.. شقيقة خامنئي تتبرأ من أفعاله وتدعو الحرس الثوري لـ إلقاء أسلحتهم بأسرع وقت والانضمام إلى الشعب قبل فوات الأوان تحركات واجتماعات طارئة لقيادات الحوثي بشأن عقوبات البنك المركزي - هذا ما اجمعت عليه وطالبت به بشكل عاجل بحضور 30 قائد دولة ومنظمة دولية.. تفاصيل انعقاد 3 قمم صينية في الرياض تحدث عن إختراق صفوف جماعته.. عبد الملك الحوثي يعترف بتورّط طهران وحزب الله في دعم مليشياته إصلاح الحديدة يدين بشدة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها المليشيات بحق المدنيين في مديريتي حيس وباجل توكل كرمان تعلن تكريم عازف الإيقاع ملاطف الحميدي بمبلغ مالي تقديرا لإبداعه العليمي يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي ويبحث معهم تداعيات اعتداءات المليشيات على المنشآت الاقتصادية أسموه صنعاء الجديدة مخطط حوثي يستهدف نهب أراضي واسعة باتجاه باتجاه سنحان.. والمليشيات تقوم باختطاف 25 شخصاً من مشايخ ووجهاء بني مطر بعد رفضهم مصادرة أراضيهم السفير الفرنسي: الحوثيون يدمرون المجتمع من الداخل واستراتيجيتهم إسقاط الحكومة بكل الوسائل لذا يرفضون التفاوض معها ويلجأون إلى العنف لتدميرها وخنقها اقتصاديا صحف أسبانيا تسخر من منتخب بلادها: ماذا استفدنا من ''الألف تمريرة''؟

جماعة الحوثي تنسف كل جهود تمديد الهدنة وترد على بيان الرباعية

الأحد 25 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 3026

أعلنت جماعة الحوثي رفضها بيان "مجموعة الرباعية" الذي اصدرته عقب اجتماعها الأخير، على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان بيان مشترك لحكومات السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا، أمس السبت، قال أن "اجتماعاً للأطراف الأربعة دان التعزيزات العسكرية الواسعة النطاق" لقوات صنعاء و"الهجمات التي هددت بعرقلة الهدنة".

وأعربت الدول الـ4 عن دعمها الكامل لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة، هانس غروندبرغ، من أجل تمديد الهدنة وتوسيعها، بالإضافة إلى التنفيذ الكامل لجميع شروطها.

جماعة الحوثي وفي بيان صادر عن وزارة خارجية حكومتها غبر المعترف بها اعتبرت إن بيان الرباعية محاولة لفرض الوصاية على الجمهورية اليمنية وشعبها.

وأضافت "إذا كانت ما تسمى الرباعية جادة في الحديث عن السلام، فعليها إثبات ذلك للمجتمع الدولي، من خلال إعلان إنهاء العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل، وليس إشادة ببعض الخطوات الإنسانية غير الكافية لمواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية التي أوجدتها دول العدوان" حد تعبير البيان.

وفي اشارة لنية الجماعة الانقلابية التوجه نحو التصعيد ورفض تمديد الهدنة، قال البيان أن "صنعاء لن تبقى مكتوفة اليدين من أجل تمييع الهدنة بقصد إدخال البلاد في حالة اللاحرب واللاسلم".

وتنتهي الهدنة التي أعلنت الأمم المتحدة، في شهر آب/أغسطس الماضي، مطلع اكتوبر القادم، دون مؤشرات على تمديدها.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن