5 علامات تشير إلى أنك على بعد ثوانٍ من الإصابة بنوبة قلبية

الثلاثاء 16 أغسطس-آب 2022 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 5514

 

قد تحدث النوبة القلبية فجأة وتضرب دون سابق إنذار، ولكن عادة ما تكون هناك إشارات يعطيها جسمك مسبقًا، وفي كل 40 ثانية يصاب شخص ما في الولايات المتحدة بنوبة قلبية، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك خمس علامات تشير إلى أنك على بعد ثوانٍ من الإصابة بنوبة قلبية: يقول ديمتري نيفيلف، المدير المساعد لأمراض القلب في مستشفى جامعة ستاتين آيلاند: "إن وجود أعراض الكتب المدرسية يستدعي تقييمًا سريعًا من قبل طبيب القلب، وإذا كنت تعاني من عدم ارتياح يشبه الضغط في الصدر مع الحد الأدنى من النشاط أو لديك أعراض إضافية مثل صعوبة التنفس ، أو عدم الراحة في الجزء العلوي من الجسم ، أو التعرق ، أو الغثيان ، يجب أن تسعى للحصول على الاهتمام على الفور".

وأضاف: "أن تحديد مخاطر إصابتك بنوبة قلبية والتعرف على علامات الإصابة بنوبة قلبية في وقت مبكر أمر بالغ الأهمية للحفاظ على وظائف القلب وربما إنقاذ حياتك". يوضح الدكتور نيفيليف: "إذا كان لديك فرد واحد على الأقل من أفراد الأسرة أصيب بنوبة قلبية أو سكتة دماغية قبل سن 55 للرجال أو 65 عامًا للنساء ، فأنت في خطر متزايد للإصابة بأمراض القلب".

وأضاف: " يمكن أن يكون هناك غالبًا الارتباط الوراثي للنوبات القلبية وحتى الأشخاص الأكثر وعيًا بالصحة يمكن أن يتأثروا في سن مبكرة، ويتيح لنا التعرف المبكر تقليل مخاطر الإصابة بنوبة قلبية. تقييم المخاطر".

وفقًا للدكتور نيفيلف ، "يتم تنسيق عمل ضخ القلب بواسطة نظام كهربائي معقد، وإذا كنت تعاني من إصابة في عضلة القلب بسبب نوبة قلبية ، فقد يتسبب ذلك في تلف هذا النظام وينتج عنه بطء شديد في ضربات القلب أيضًا. سريع ، أو غير منتظم للغاية، وقد تؤدي هذه الإيقاعات إلى فقدان الوعي أو الإغماء". 

وأضاف: "في الغالبية العظمى من الحالات ، لا يرتبط فقدان الوعي بالإصابة بنوبة قلبية ؛ ومع ذلك ، إذا كان لديك عوامل خطر أساسية للإصابة بأمراض القلب أو إذا تعرضت لإصابة كبيرة من مثل هذه النوبة ، فعليك طلب العناية الطبية على الفور ". 

استمرار عدم الراحة في الجزء العلوي من البطن يقول الدكتور نيفيليف: "أعراض النوبة القلبية الوشيكة لا تتبع دائمًا ما هو مكتوب في الكتب المدرسية، والعروض التقديمية اللانمطية أكثر شيوعًا مما كان يُعتقد سابقًا ، بما في ذلك الشكاوى من آلام الجزء العلوي من البطن أو الامتلاء، لذلك انتبه بشكل خاص".

واضاف: " إذا كان لديك تشخيص سابق لمشكلة غير قلبية مثل الارتجاع المعدي المريئي ولكنك تعاني الآن من أعراض في نفس المنطقة ولكن بجودة مختلفة، وتكون هذه الأعراض أكثر إثارة للقلق عندما تتفاقم مع النشاط ، أو لا ترتبط بالنظام الغذائي ، أو تحدث في كثير من الأحيان ".

أصبت بنوبة قلبية في الماضي وتعاني من أعراض مماثلة يشارك الدكتور نيفيلف ، "كما هو الحال مع العديد من الحالات الطبية ، فإن أكبر عامل خطر لحدث مستقبلي هو تاريخ حدث سابق، ببساطة إذا حدث مرة واحدة ، يمكن أن يحدث مرة أخرى، ولا أحد يستطيع أن يعرف جسمك وكيف أنت تشعر بتحسن أكثر مما تستطيع.".

وتابع: " إذا كنت قد أصبت بالفعل بنوبة قلبية في الماضي وتعاني من نفس الأعراض ، فهناك احتمال قوي بأنك قد تكون مصابًا بنوبة قلبية أخرى، ومن المهم أن تضع في اعتبارك أعراضك ؛ يجد الكثيرون من المفيد الاحتفاظ بسجل يصف بالضبط الأعراض التي يعانون منها ، ومدة ذلك ، وما الذي جعل الأعراض أفضل أو أسوأ