آخر الاخبار

بعد اعلانها خالية من المرض.. وزير الصحة يؤكد عودة ظهور شلل الأطفال في اليمن والحوثي يرفض حملات التلقيح لماذا يتسبب اعلان أمريكا تشغيل شبكات الجيل الخامس 5G في تعليق بعض الرحلات الجوية اليها؟ جنرال رابع يتسلم مهامه رسميا في الحديدة والفشل سيد الموقف.. من هو الجنرال الجديد؟ صحيفة اسرائيلية: الإمارات ستتجنب التصعيد بعد الهجوم الحوثي لعدة أسباب.. منها علاقتها بإيران الحوثي يستخدم الطيران المسيرّ لاستهداف المدنيين.. الاعلان عن وقوع اصابات ما الذي يقف في طريق سعي السعودية لضم اليمن الى دول الخليج وكيف خدع الحوثي اليمنيين ولماذا؟ التحالف: ميليشيا الحوثي اختارت الحرب ولدينا بنك أهداف للتعامل معها الإمارات وتركيا توقعان اتفاقية جديد في مبادلة عملات البلدين لمدة 3 أعوام لن تتأخر .. رئيس الوزراء اليمني يتحدث عن وديعة سعودية خليجية ودعم للاقتصاد الوطني وتسهيلات في المشتقات النفطية (حوار) الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟

قوات الجيش الوطني تحرر مناطق واسعة من ”البلق الشرقي“ جنوبي مأرب

السبت 15 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس ـ غرفة الاخبار
عدد القراءات 3337

تمكنت قوات الجيش الوطني، فجر السبت، من دحر مليشيا الحوثي الإيرانية من أجزاء واسعة من البلق الشرقي، جنوبي مأرب، شمال شرق اليمن.
 
وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، أطلقت عملية عسكرية نوعية تمكنت خلالها من دحر مليشيا الحوثي من أجزاء واسعة من البلق الشرقي.
 
وأضافت المصادر أن قوات الجيش، نفذت علمية التفاف ناجحة وضيقت على مليشيا الحوثي الخناق في الجبهات الجنوبية.
 
وأوضحت أن القوات الحكومية كبّدت المليشيا الإيرانية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، فيما لاتزال المعارك متواصلة لتطهير كامل مواقع جبل البلق والمناطق المحيطة به.
 
وكانت قوات الجيش والمقاومة، قد شنت أمس الجمعة، هجوماً واسعاً تمكنت خلاله من تحرير مناطق واسعة باتجاه عقبة ملعا مارب، بمساحة تزيد عن 10 كم، وفق ما نقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة.
 
كما حققت ألوية العمالقة تقدماً جديداً في عدّة محاور بجبهة حريب، وأصبحت على مقربة من الالتحام بقوات الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة ملعا، وسط تخبط وانهيار في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.
 
وتدور معارك عنيفة في عدد من جبهات محافظة مأرب منذ أيام، بعد سيطرة قوات الجيش والعمالقة على محافظة شبوة والتي تتقدم نحو محافظتي مأرب والبيضاء بالتزامن مع تقدم لقوات الجيش الوطني جنوب وغرب مأرب.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن