آخر الاخبار

بعد اعلانها خالية من المرض.. وزير الصحة يؤكد عودة ظهور شلل الأطفال في اليمن والحوثي يرفض حملات التلقيح لماذا يتسبب اعلان أمريكا تشغيل شبكات الجيل الخامس 5G في تعليق بعض الرحلات الجوية اليها؟ جنرال رابع يتسلم مهامه رسميا في الحديدة والفشل سيد الموقف.. من هو الجنرال الجديد؟ صحيفة اسرائيلية: الإمارات ستتجنب التصعيد بعد الهجوم الحوثي لعدة أسباب.. منها علاقتها بإيران الحوثي يستخدم الطيران المسيرّ لاستهداف المدنيين.. الاعلان عن وقوع اصابات ما الذي يقف في طريق سعي السعودية لضم اليمن الى دول الخليج وكيف خدع الحوثي اليمنيين ولماذا؟ التحالف: ميليشيا الحوثي اختارت الحرب ولدينا بنك أهداف للتعامل معها الإمارات وتركيا توقعان اتفاقية جديد في مبادلة عملات البلدين لمدة 3 أعوام لن تتأخر .. رئيس الوزراء اليمني يتحدث عن وديعة سعودية خليجية ودعم للاقتصاد الوطني وتسهيلات في المشتقات النفطية (حوار) الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟

معلومات مهمة وقوية لا تفوتك ما الذي يساعدك على إطالة فترة الشباب

السبت 15 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 1997

 

 يحاول الإنسان منذ زمن إيجاد دواء لتأخير الشيخوخة والبقاء شابا إلى الأبد. ولكن ما هي الشيخوخة، وإذا كان لا يمكن تجنبها، هل هناك وسائل تساعد على تأخيرها؟ تجيب بولينا لوسيفا، عالمة الأحياء مؤلفة كتاب "عكس اتجاه عقارب الساعة، ما هي الشيخوخة وكيفية التعامل معها" في حديث لراديو "مياك"، على هذه الأسئلة وغيرها.

 وتشير إلى أنه، إذا قسنا الشيخوخة بالتغيرات الجزيئية الداخلية (مثل حصول طفرات في الحمض النووي)، فسوف نرى أن الإنسان يبدأ يتقدم بالعمر منذ لحظة ولادته، لأن الخلايا تبدأ في الانقسام والتغير بعدها. ووفقا للعلماء، الشيخوخة- مرض يمكن تجنبه.

وهي أمر طبيعي ولكنه غير ضروري.

وتضيف، قائمة الأمراض المرتبطة بالتقدم بالعمر محددة، ويمكن التعرف عليها وفهم استعداد الجسم للإصابة بها والوقاية منها.

وتبين أنه يمكن بالتمارين الرياضية والتغذية الصحية الصحيحة، تأخير الشيخوخة كمرض وإطالة فترة الشباب.

ولكن الدواء السحري لمنع الشيخوخة لم يبتكره العلماء إلى الآن.

لذلك يمكن للإنسان فقط الحفاظ على حالة جسمه الذي يشيخ بصورة متساوية.

ولكن مع ذلك لا يفقد العلماء الأمل في اكتشاف هذا الدواء أو ابتكاره، حيث لديهم معلومات مهمة عنه.

ووفقا لهم يجب تناول هذا الدواء بصورة دائمة من أجل تأخير الشيخوخة