آخر الاخبار

قائد ألوية العمالقة أبو زرعة المحرمي يستدعي قيادات الألوية والأحزمة الأمنية ويعقد إجتماعاً استثنائيًا - تفاصيل أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم السبت في عدن وصنعاء فيما ”غروندبرغ“ يختتم الجولة الأولى من مفاوضات عمّان.. رئيس الوفد الحكومي يؤكد استمرار المحادثات لفتح معابر تعز أحدهم طفل.. مقتل مدنيَين اثنين بانفجار لغم زرعه الحوثيون غربي اليمن الوزير ”بحيبح“ يبحث مع الصحة العالمية امكانية تقديم مزيد من الدعم لليمن أصبحت تريند بساعات.. فتاة يمنية ظهرت بإعلان ”ليفربول“ تخطف الأنظار الحكومة اليمنية تبحث مع البنك الدولي دعم برامج زيادة الانتاج الزراعي والحيواني مجلس القيادة الرئاسي يطلع على جديد الوديعة السعودية والإمارات ووزير الدفاع يضع مجلس الرئاسة أمام مستجدات الوضع العسكري وخرقات المليشيات الحوثية.. تفاصيل ظاهرة فلكية حدثت فوق الكعبة المشرفة ظهر اليوم قيادي حوثي سابق يكشف تلقيه تحذيراً بالقتل ويحمل طرفا واحدا كامل المسئولية على حياته

تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء في إكسبو 2020 دبي

الإثنين 03 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - غرفة الاخبار
عدد القراءات 1699

 

 التقى الدكتور معين عبدالملك رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية الشقيقة وذلك في مقر جناح الجمهورية اليمنية في "إكسبو 2020 دبي"، مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "

حيث أعرب رئيس الوزراء عن تقدير اليمن لجهود دولة الإمارات الرامية إلى المساهمة في دعم خطط التطوير في البلدان الشقيقة عبر تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في المجالات الحيوية التي تخدم مجمل أهداف التنمية المستدامة والشاملة في دول المنطقة، مهنئاً سموه على الاستضافة الناجحة للحدث العالمي الكبير "إكسبو 2020 دبي" والذي يعكس نهج الإمارات الدائم في بناء جسور التواصل والتعاون البناء مع العالم.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة مجمل العلاقات الثنائية ومستقبل التعاون بين البلدين في شتى المجالات، في ضوء روابط الأخوة التاريخية التي تجمع الشعبين الإماراتي واليمني، فضلاً عن استعراض مستجدات الأوضاع في اليمن لاسيما على الصعيد الإنساني، كما تطرق النقاش إلى أبرز التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وعدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء وقوف الإمارات إلى جانب الأشقاء في اليمن في كل ما يحقق لهم الاستقرار والرخاء ويمكنهم من تخطي المرحلة الراهنة لاستئناف مسيرة التطوير والتنمية بما يرقى إلى آمال وطموحات الشعب اليمني الشقيق ويكفل له مقومات التقدم والازدهار.

وتفقّد الجانبان جناح دولة اليمن المُقام في منطقة الاستدامة وما تضمه الأقسام الخمسة للجناح من معروضات تعكس جوانب من إحدى أعرق حضارات العالم، إضافة إلى احتفاء الجناح بالمعرفة كأساس لتقدم الحياة، مع استعراض الكيفية التي يمكن من خلالها المزاوجة بين المعرفة القديمة والحديثة من أجل تحقيق إنجازات المستقبل.

وشاهد رئيس الوزراء مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مجموعة من المعروضات الأثرية والمخطوطات القديمة التي تعكس تاريخ اليمن وحضارتها الضاربة بجذورها في عمق التاريخ، ومن أهم تلك المعروضات كتاب العلامة صفي الدين أحمد بن عبد الله السّلمي الوصابي، وهو مخطوطة يمنية أصلية وتعد من أندر الكتب، لتصميمه الفريد حيث يمكن قراءة مضمونه من جهة اليمين إلى اليسار والعكس ومن أعلى إلى أسفل والعكس، ويضم الكتاب ستة علوم هي: النحو، والصرف، والعروض، والمنطق، والفقه، والتجويد.