آخر الاخبار

انتفاضة إيران.. شقيقة خامنئي تتبرأ من أفعاله وتدعو الحرس الثوري لـ إلقاء أسلحتهم بأسرع وقت والانضمام إلى الشعب قبل فوات الأوان تحركات واجتماعات طارئة لقيادات الحوثي بشأن عقوبات البنك المركزي - هذا ما اجمعت عليه وطالبت به بشكل عاجل بحضور 30 قائد دولة ومنظمة دولية.. تفاصيل انعقاد 3 قمم صينية في الرياض تحدث عن إختراق صفوف جماعته.. عبد الملك الحوثي يعترف بتورّط طهران وحزب الله في دعم مليشياته إصلاح الحديدة يدين بشدة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها المليشيات بحق المدنيين في مديريتي حيس وباجل توكل كرمان تعلن تكريم عازف الإيقاع ملاطف الحميدي بمبلغ مالي تقديرا لإبداعه العليمي يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي ويبحث معهم تداعيات اعتداءات المليشيات على المنشآت الاقتصادية أسموه صنعاء الجديدة مخطط حوثي يستهدف نهب أراضي واسعة باتجاه باتجاه سنحان.. والمليشيات تقوم باختطاف 25 شخصاً من مشايخ ووجهاء بني مطر بعد رفضهم مصادرة أراضيهم السفير الفرنسي: الحوثيون يدمرون المجتمع من الداخل واستراتيجيتهم إسقاط الحكومة بكل الوسائل لذا يرفضون التفاوض معها ويلجأون إلى العنف لتدميرها وخنقها اقتصاديا صحف أسبانيا تسخر من منتخب بلادها: ماذا استفدنا من ''الألف تمريرة''؟

تنتهي الأحد المقبل.. مليشيات الحوثي تعلن من جديد شروطها للقبول بتمديد الهدنة

الثلاثاء 27 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 3126

 

جددت جماعة الحوثي، الثلاثاء، التمسك بشروطها لتمديد الهدنة الأممية في اليمن والتي تنتهي الأحد القادم.

 

جاء ذلك خلال لقاء المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الناطق بإسم جماعة الحوثي لبحث تمديد الهدنة وجهود السلام في اليمن.

 

وقال الناطق بإسم الحوثيين في تغريدة له على موقع تويتر، "أكدنا على موقفنا الثابت بفتح مطار صنعاء ، وموانئ الحديدة دون عوائق، وصرف مرتبات الموظفين ومعاشات المتقاعدين".

 

وأضاف أنه "لا جدية ولا مصداقية لأي حديث عن السلام في اليمن ما لم يتم البدء بتنفيذ هذه الملفات الانسانية الملحة التي تمثل مطلبا لكل اليمنيين".

 

وكثفا المبعوث الأممي والأمريكي إلى إليمن جهودهما خلال الأيام والأسابيع الماضية، بهدف تمديد الهدنة الأممية التي تنتهي في الثاني من أكتوبر المقبل، في الوقت الذي رحبت الحكومة اليمنية بتلك الجهود ومشترطة فتح طرقات تعز، غير أن جماعة الحوثي لا تزال تضع شروط عدة للقبول بتمديد الهدنة وفقا لمصادر دبلوماسية متطابقة.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن