آخر الاخبار

انتفاضة إيران.. شقيقة خامنئي تتبرأ من أفعاله وتدعو الحرس الثوري لـ إلقاء أسلحتهم بأسرع وقت والانضمام إلى الشعب قبل فوات الأوان تحركات واجتماعات طارئة لقيادات الحوثي بشأن عقوبات البنك المركزي - هذا ما اجمعت عليه وطالبت به بشكل عاجل بحضور 30 قائد دولة ومنظمة دولية.. تفاصيل انعقاد 3 قمم صينية في الرياض تحدث عن إختراق صفوف جماعته.. عبد الملك الحوثي يعترف بتورّط طهران وحزب الله في دعم مليشياته إصلاح الحديدة يدين بشدة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها المليشيات بحق المدنيين في مديريتي حيس وباجل توكل كرمان تعلن تكريم عازف الإيقاع ملاطف الحميدي بمبلغ مالي تقديرا لإبداعه العليمي يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي ويبحث معهم تداعيات اعتداءات المليشيات على المنشآت الاقتصادية أسموه صنعاء الجديدة مخطط حوثي يستهدف نهب أراضي واسعة باتجاه باتجاه سنحان.. والمليشيات تقوم باختطاف 25 شخصاً من مشايخ ووجهاء بني مطر بعد رفضهم مصادرة أراضيهم السفير الفرنسي: الحوثيون يدمرون المجتمع من الداخل واستراتيجيتهم إسقاط الحكومة بكل الوسائل لذا يرفضون التفاوض معها ويلجأون إلى العنف لتدميرها وخنقها اقتصاديا صحف أسبانيا تسخر من منتخب بلادها: ماذا استفدنا من ''الألف تمريرة''؟

حملة مطاردة واعتقالات حوثية للقبض على الشباب الذين احتفلوا بذكرى ثورة 26 سبتمبر

الثلاثاء 27 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 2695
 

أقرت مليشيا الحوثي، باعتقال عددا من الشباب الذين احتفلوا بالذكرى الـ60 لثورة السادس والعشرون من سبتمبر الخالدة بميدان السبعين بصنعاء.

واعترفت مليشيا الحوثي، عبر مركز الاعلام الامني لوزارة الداخلية الخاضعة لسيطرتها، باعتقال عدد من المواطنين وسائقي السيارات (المحتفلين بثورة 26 سبتمبر) في بعض الشوارع بأمانة العاصمة صنعاء بذريعة قيامهم بالاستعراض والتفحيط، حد قولها.

وقال شهود عيان، إن المليشيا اعتقلت عددا من الشبان الذين خرجوا للمشاركة في الاحتفاء الجماهيري العفوي بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر في ميدان السبعين.

ولفتت المصادر ان المليشيات اغلقت عددا من الطرقات المؤدية الى ميداني السبعين والتحرير واللذين يمثلان انطلاقة ثورة 26 سبتمبر 1962 التي اطاحت بالنظام الإمامي البائد بذريعة تخفيف الازدحام بهدف منع المواطنين من الاحتفاء وخوفا من اي ثورة ضدها.

يشار إلى أن ميليشيا الحوثي عمدت منذ سنوات الى تغيير أسماء بعض الشوارع والمدارس، وحتى القاعات الدراسية في الجامعات الحكومية والساحات والمتاحف والميادين، ذات العلاقة بثورة 26 سبتمبر وقامت بتحريف المناهج الدراسية، وشطب كافة الدروس المتعلقة بالثورة واستبدالها بخرافاتها الطائفية.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن