تفاصيل المعارك الطاحنة في جبهات مأرب لليوم الرابع على التوالي وخسائر المليشيات بالعشرات

الأربعاء 23 يونيو-حزيران 2021 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 3368
 

 

لليوم الرابع على التوالي، كثّفت الميليشيات الحوثية، أمس (الثلاثاء)، هجماتها باتجاه مأرب، فيما حذرت الحكومة الشرعية من خطر هذا التصعيد الانقلابي على جهود التهدئة التي تقودها الأمم المتحدة وأطراف دولية وإقليمية.

دمرت الدفاعات الجوية لقوات التحالف طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط (جنوب السعودية).

وأكد التحالف، أنه يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك، مشيراً إلى استمرار محاولات الميليشيا الحوثية في تعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف العثيمين، في بيان، أمس، عن إدانته واستنكاره الشديدين لاستهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدنيين الأبرياء بطائرة مسيّرة مفخخة.

وشدد على أن «المنظمة تدين الممارسات الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح، وذلك باستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية». وجدد وقوف المنظمة الإسلامية ومساندتها لجميع الإجراءات التي تتخذها السعودية للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

وفي حين أكد الجيش اليمني مقتل 30 حوثياً على الأقل في صد هجوم للميليشيات في مديرية رغوان شمال غربي محافظة مأرب، أفادت مصادر مطلعة في صنعاء بأن الجماعة الموالية لإيران تستعد لإرسال المزيد من المجندين إلى جبهات المحافظة بعد أن استقدمتهم من محافظات إب وذمار وعمران.

وأفاد الإعلام العسكري للجيش اليمني بأن ما لا يقل عن 30 عنصراً حوثياً قُتلوا والعشرات أُصيبوا بنيران الجيش والمقاومة الشعبية في جبهات مديرية رغوان، شمال غربي مأرب.

ونقل الموقع الرسمي للجيش عن قائد عسكري تأكيده «انكسار الميليشيا المدعومة من إيران، وتكبيدها خسائر في العتاد والأرواح بعد أن حاولت التقدم في وادي الجفرة ووادي حلحلان».

وقال المصدر إن «المعارك احتدمت منذ الساعات الأولى يوم الثلاثاء، إثر محاولة للميليشيا التقدم، إلا أن عناصر الجيش كانوا لها بالمرصاد، وأسفرت المعارك عن مقتل ما لا يقل عن 30 عنصراً وإصابة آخرين، وتدمير عتاد متنوع».

وحسب الإعلام العسكري للجيش، كانت القوات قد خاضت يومي الأحد والاثنين «مواجهات شرسة بعد أن أفشلت هجومين للميليشيا في جبهتي صرواح والمشجح، حيث أسفرت المعارك عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيا، بينما لاذ من بقي بالفرار»، في حين «شنت مقاتلات التحالف قصفاً بغارات عدة على تعزيزات وآليات الميليشيا في جبهة المشجح ودمرت 3 عربات وقتلت من كانوا على متنها».

وكانت مصادر عسكرية يمنية قد أفادت بأن الميليشيات الحوثية خسرت يومي الأحد والاثنين الماضيين العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح في معارك وضربات جوية لطيران تحالف دعم الشرعية شهدتها الجبهات الغربية والشمالية الغربية لمحافظة مأرب حيث تدفع الجماعة الموالية لإيران بحشودها، أملاً بالسيطرة على المحافظة النفطية

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن