الأمم المتحدة تطرح مناقصة لتوفير أغذية لكلاب في صنعاء

الثلاثاء 22 يونيو-حزيران 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 3658

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء 22 يونيو/حزيران، عن مناقصة خاصة لتوريد 5 طن من الأغذية الخاصة بالكلاب التابعة لمشروع "نزع الألغام"، مع الالتزام بتوصيلها في غضون 8 أسابيع إلى العاصمة صنعاء الخاضعة لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

جاء ذلك في إعلان (مشتريات) نشره مكتب البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن (UNDP)، على موقعه الإلكتروني تحت عنوان "توفير أغذية للكلاب".

وطالب البرنامج الإنمائي، التجار للإسراع بتقديم عرض سعر لتوريد الطعام المخصص للكلاب بوزن 5 كيلوجرام، قبل حلول الـ5 من يوليو الجاري، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية المتبعة في الأمم المتحدة، وعدم تقديم أي عطاءات أو هدايا لموظفي البرنامج من أجل الحصول على الصفقة.

وأوضح البرنامج الأممي أن المكونات الخاصة بطعام الكلاب المراد توريدها مكونة من لحوم الدواجن والذرة ودهون الدواجن وزيت نخيل وجوز الهند، إضافة إلى وجبة خاصة مكونة من الأرز ولبن البنجر وخميرة البيرة والبيض وكبد الدجاج.

ووفقاً للإعلان والمعلومات المرفقة به ، اشترط البرنامج أن تكون الأغذية الموردة متضمنة أو مضاف إليها الكميات المطلوبة من الفيتامينات والمعادن التكميلية، وأن لا يكون قد مر على إنتاجها أكثر من سنة، مع ضرورة تقديم شهادة قياسية تؤكد صحية الأطعمة واستيفاءها لمتطلبات التخزين والصلاحية لمدة أقصاها عام كامل.

وبحسب إعلان البرنامج فإن هذه الأطعمة المراد توريدها خاصة بالكلاب المتعلقة بـ"مشاريع الألغام".

وتقول الأمم المتحدة إنها ساهمت في تطهير مساحات واسعة من الأراضي اليمنية من الألغام ومخلفات الحرب، في حين تتهمها أطراف يمنية عدة بغض الطرف عن الحوثيين الذين زرعوا مئات الآلاف من الألغام، فضلاً عن تقديم الدعم لهم في عدة مناسبات، وسبق أن ساعدها البرنامج الإنمائي عبر تقديمه سيارات دفع رباعي ومعدات خاصة إضافة إلى عقد دورات تدريبية.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن