أما آن للخليج أن يعلن:نار بعدك يا يمن!!؟
توفيق الجند
توفيق الجند

فقط فؤاد عبدالواحد أعلنها .

أغنية حضرمية يمنية أصيلة ,أزلية محضارية ,بافقيهية.,لا يدرك الكثيرون تاريخ ومكان ميلادها ,لكنهم لا شك سمعوها ورأوها بعقال أحمر أنيق يرتديه العملا ق اليمني أبو بكر سالم بالفقيه,ذلك العقال الذي لا نختلف على كونه عربيا ,,للأسف أصبح فقط خليجيا مع أن الكثير من المسنين في مناطق متعددة من اليمن يرتدونه (تحت العمامة).

اليوم رددها فؤاد وتوج نجما للخليج بأغنية يمنية سبقتها أخريات.

الرويشد والجسمي وجمهور بيروت وأيوب طارش ويحيى محمد وألحان الآنسي والمحضار , وقبل الجميع حنجرة صاغها الإله وروضها فؤاد ...

يمكنك أن تنتصر اذا!!!!!

هذه هي الرسالة.

الرسالة الأخرى أن فؤاد عدني من العدين و(عدينة) هي الإسم القديم لعدن .

أيها السادة أليست اليمن الطبيعية هي يمن 22 مايو ملخصة عما مضى بحكم ما فرطنا فيه؟!!!

حتى ملحم زين بعلاقة نسب مع علي سالم البيض كان يمنيا وعانق فؤاد مثله مثل أي يمني أصيل ,بغض النظر عن كل المشاريع السياسية مهما توسعت ودولت.

اليمن يا فؤاد هي انجاز امثالك.

لقاء الرئيس بفؤاد والإستقبال اللائق بالشخص والألق اليمني المتجدد قال ا لكثير, بغض النظر عن انتخابا ت الطرف الواحد وحكومة الوحدة الوطنية وجدالات الحاكم والمشترك نحتاج لعوامل وحدة حقيقية وغير سياسية في الجوهر لأن الطبيعة فوق هذه الاستحداثات.

التراث اليمني هو نجم الخليج الفني الذي لا , ولن ينكره أحد وكل أذن أطربها الدان ستظل مدينة له.

الثقافة هي الأساس والسياسة مجرد أس يتغير بتغير معطياته.

6+1=7 مسألة رياضية صحيحة لكنها بالنسبة للخليج واليمن لم تعد معادلة منطقية لأن الإضافة مجرد وضع مؤقت لا حاجة بنا اليه والجزيرة العربية هي معادلة من رقم واحد =7,,,,نظرية اثبتها فؤاد أكثر من الدكتور القربي وتحذيرات الدكتور الإرياني.

الإعتراف بالمصلحة المشتركة ليست خطأ يرتكب في المؤتمرات الصحفية لكنه قاعدة سياسة وحياتية يجب ادراكها مبكرا لتلافي أخطار التأخير وسيكون اليمن لا شك نجما دائما متصدرا الجميع باستثناء برميل الطفرة الحائل بين الواقع والحقيقة القريبة.

Jnd_002@hotmail.com


في الأربعاء 22 ديسمبر-كانون الأول 2010 04:34:29 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
https://marebpress.org
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
https://marebpress.org/articles.php?id=8577