آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الفتى والمغني..
بقلم/ أحمد الشلفي
نشر منذ: 13 سنة و 11 شهراً و 22 يوماً
الثلاثاء 06 إبريل-نيسان 2010 01:31 ص

(1)

والمغني يغني.. يمرون من حافة القلب، توقد ذكراهم في فؤادي صبابة.

والمغني يغني.. ويسقط بين احتمالات روحي، فتسقط روحي على النغمات المصابة.

والمغني تمنى.. ففاضت أمانيه واشتعلت في أغانيه ضد السكون وضد الرتابة.

(2)

والمغني الذي كان يعزف أشواقنا في ترانيمه، ويفسر أشجاننا في أحاديثه، مر من هاهنا، وقضى نحبه وانتهى للزوال، غاب هذا المغني عن الكون، فاتخذ الكون شكل البكاء على مقعد وبكى فبكينا انقطاع الخيال.

(3)

ليته يعزف الآن أحزانه، ليته يوقظ الآن أشجانه، ويهز الوتر، كان يعزف عزفاً على حسرات الوجود فيبكي الحجر، ويغني ويبكي، يغني ويبكي فيرتعش القلب عن احتضار الأماني، ويرسل بين الغناء خبر، للمغني الحقيقة يعزفها الشوق مثل ابتسام الصبايا الجميلات في غفلة الكون، ومثل انسكاب المطر.

(4)

قال لي: يا فتى ومضى في الغناء، وأثار تفاصيل روحي السجينة بين الأغاني، ولا زمني بالعناء، يا مغني تمهل، يطاردني العزف في كل زاوية، ويقلبني وجعي كيف يشاء.

(5)

يا مغني الفتى قلبه ضائع في حنايا فتاة، عمرها مثل عمر الزهور، وأحلامها في يديها، وأحلامه أمنيات، يا مغني الفتى يعشق العزف، لولاك أنت لمات.

(6)

الفتى يا مغني جريح، لا الفتاة أباحت له سرها كي يغني، ولا الموت جاء لكي يستريح، فأعرني غناءك كيما أعير الفتى بعضه، عله يستريح.

(7)

هل أتاك حديث الفتى يا مغني، وهو يؤدي طقوس الوجع، مسه الحب فانكسرت نفسه، وأضاءت بأحزانها روحه، والغناء انقطع، قل لهذا الفتى يا مغني، أمانيك فيها انكسار، وفيها انحسار وفيها غبار وفيها فزع.

(8)

ذاهلُ قلب هذا الفتى يا مغني أعرهِ السكون شكلته الفتاة كما تشتهي وأرادت له أن يكون.

(9)

قال لي: سقط الكون في الأغنية وأثار غباري، حدق الوجد في بعض أسرار قلبي كثيراً، ثم خط مداري، والمغني يغني، للفتاة التي أوجعت قلب هذا الفتى، للفتاة التي أدركت عشق هذا الفتى للفتاة انكساري.

1998م

*مراسل قناة "الجزيرة" في اليمن.

عودة إلى تقاسيم
تقاسيم
هدى أبلانحالات امرأة
هدى أبلان
أنطون تشيخوفالخطيب....
أنطون تشيخوف
الاستاذ/الشاعر عبد الله البردونيمن أرض بلقيس
الاستاذ/الشاعر عبد الله البردوني
نشوان محمد العثمانيالشريجة.. كرش
نشوان محمد العثماني
رياض السامعيقتل وحدوي..
رياض السامعي
ياسر عبد الباقيسعيدة.....
ياسر عبد الباقي
مشاهدة المزيد