آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الحوثيون وخلق مسار وهمي للسلام
بقلم/ مروان دماج
نشر منذ: سنتين و يومين
الأحد 27 مارس - آذار 2022 12:41 ص

يعيد الحوثيون لعب نفس الحيلة كلما تشكل مناخ رافض وساخط تجاههم دوليا او محليا: يلقون بمبادرة ، لا تكلفهم شئ سوى ممارسة الكذب الذي يجيدونه، مبادرة تستهلك غضب ألعالم والناس وتفتح باب وهمي للامل الذي اوصدته ممارسات الجماعات على مدار فترات سابقة. ثم حين يعود الجميع الى العمل على شروط السلام ، يعودون الى مسارهم المرسوم بالوحشية والعنصرية والدم.

مرة اخرى وفي مواجهة غضب العالم الواضح من سلوكهم ، ومن اجل قطع الطريق على مشاورات يحتضنها مجلس التعاون الخليجي يلقى الحوثيون بمبادرة فارغة كل ما تريده هو أن تفرغ موقف العالم وغضبه وتلويحه بمعاقبة الحوثيين ، مبادرة فارغة تفرغ جهود التئام البيت الخليجي ، ومبادرة فارغة تفرغ حضور واحتشاد اطراف وقوى الشعب المختلفة ، ضحايا الحوثين فرادى وجماعات من المتاح والممكن في المشاورات المرتقبة بين القوى اليمنية المختلفة في كل شيء الا حقيقة انتماءها لوطن واحد وكونها جميعا ضحية لتوحش الحوثيين وعنصريتهم .

لدينا أمل ان العالم واشقائنا قد ادركوا حقيقة هذه الجماعة العنصرية المتوحشة ، لكن الاكيد اننا ندرك حقيقة هذه الجماعة وليس لدينا خيار الا التحرك كقوة موحدة ومتماسكة اذا اردنا العيش في وطننا بشرا احرارا و لهم كرامة.

المشاورات فرصة للوصول الى موقف مشترك يوحدنا … ولا اظن اننا في وضع يسمح لنا باضاعة الفرص.

الحوثيون بين تحقيق المكاسب وحصد الخسائر في المشاورات القادمة 
خالد عليان.
محمد الصالحيبرنامج الاعمار السعودي.. سحابة تنمية وعطاء تخفف معاناة اليمنيين وتبدد مآسيهم
محمد الصالحي
عبدالفتاح الحكيميألحوثيون وهائل سعيد.. وعَشَم إبليس
عبدالفتاح الحكيمي
مشاهدة المزيد