سؤال للهاشميين العرب : هل حسن إيرلوا هاشمي
بقلم/ محمد عبدالله القادري
نشر منذ: أسبوعين و 3 أيام و 6 ساعات
الأربعاء 31 مارس - آذار 2021 06:18 م
 

 ونحن نرى حاكم إيران بصنعاء حسن إيرلوا وقد نصب نفسه حاكماً على اليمن وجعل الكل تحت إمرته وتصرفه وتوجيهاته ، واصبح الجميع مهانون اتباع له ولم يقتصر تأثيره السلبي على فئة معينة في اليمن فقط كالقبائل فقط ، بل شمل القبائل والهاشميون وكل العرب ، إذ منذ وجود ايرلوا ارتفعت عمليات الاهانة للقبائل وزادت عمليات التصفيات الداخلية للهاشميين وارتفعت حدة الخلافات بينهم كما زادت عمليات التصعيد من داخل صنعاء المستهدفة للمملكة ،

وهذا ما يوضح ان وجود ايرلوا ومشروع إيران يشكل خطر على كل العرب من هاشمي وقبائل وغيرهم وكل المنطقة العربية اليمن والخليج وغيرها. هل حسن إيرلوا سفير لإيران بصنعاء ؟ لا ..

. لو كان سفيراً لجاء بصفة رسمية وقدم اوراقه للحكومة المعترف بها دولياً ، ولكنه قانونياً لا يحمل صفة السفير وواقعياً لا يتعامل تعامل السفير وانما تعامل المحتل المستبد ، ولذا لا يجب ان نطلق عليه صفة السفير وانما صفة حاكم إيران في صنعاء . هل حسن ايرلوا هاشمي ؟ الجواب ... لا وانما رجل من إيران ليس بيمني ولا هاشمي عربي . قد يقول قائل انه من نسل هاشميين عرب استقروا في إيران وهاجروا اليها سابقاً .

والجواب لو كان من نسل هاشمي ما كان لقبه ايرلوا ، فالهاشميون العرب تتسلسل اسماءهم بشكل عربي ، واما بني ايرلوا وخامنئي وغيرهم فهؤلاء فرس . هل ايرلوا جاء لخدمة الهاشميين ؟ الجواب ... لا وانما لاستخدامهم واستعبادهم واذلالهم وتسخيرهم لايذاء ومحاربة اخوانهم العرب والحاق الاضرار بهم. هل ايرلوا يهمه مصلحة اليمن والمنطقة العربية ؟ الجواب ...

لا وانما يهمه تحقيق مصلحة إيران وتوسيع نفوذها داخل الوطن العربي ووجود مشروع إيران يأتي على حساب زعزعة أمن واستقرار الاوطان العربية وسلب كرامتها وسيادتها وحرية شعوبها ووحدتهم. وجود ايرلوا في صنعاء يفرض على كل العرب من قبائل وهاشميين وغيرهم ان يقفوا صفاً واحدً ضد مشروع إيران وذلك لسببين. الأول ليثبتوا انهم وطنيون حفاظاً على مصالح اوطانهم وأمنها واستقرارها وسيادتها ، فالهاشمي العربي هو من يعتقد ان الوطن العربي هو وطنه وليس وطنه إيران.

السبب الثاني ليثبتوا انهم احرار ، فالعرب الأحرار هم من يقفوا مع بعضهم البعض ويساندون الحاكم العربي وليس من يكونوا اداة واتباع لإيران وعبيداً لها. يدعي عبدالملك الحوثي انه سيد ، ثم يقبع في كهفه يتلقى كل توجيهات ايرلوا وينفذها سامعاً مطيعاً. لو كنت سيد عربي ما كنت يا حوثي عبداً لحاكم إيران.

تريد ان تستعبد بقية العرب وتدعي انك سيد عليهم لأنك هاشمي ثم انت عبد لإيران لتجعل كل العرب من قبائل وهاشميون وغيرهم عبيد لإيران.

العرب كلهم اسياد على العالم من هاشميين وقبائل وغيرهم ، وتحقيق سيادتهم يتطلب شعورهم بمساواتهم كأسياد جميعاً ووقوف بعضهم مع بعض ضد أي مشروع من خارج منطقتهم يريد ان يسلب سيادتهم. اما من يدعي انه عربي سيد على بقية اخوته العرب ثم يجعل إيران او غيرها سيدة عليه ، فهذا كمن يسلب السيادة عن نفسه وعن اشقاءه العرب ويجعل جميع العرب عبيداً لإيران وغيرها. من يتبعون ايرلوا ويساندوا مشروع إيران ،

فهؤلاء اما ان يكونوا اغبياء طبع الله على قلوبهم واعمى ابصارهم واصم اذانهم فهم لا يسمعون ولا ينظرون ولا يعقلون . او ان يكونوا اصولهم تعود لبقايا فرس جاءوا إلى اليمن والمنطقة العربية ايام الاحتلال الفارسي سابقاً ، ولم يكونوا يمنيون ولا هاشميون ولا عرب اطلاقاً. الهاشمي العربي لديه نخوة عربية ويقف مع اخوانه العرب ومصلحة وطنه العربي ، ولم يكن عبداً من عبيد إيران.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن مهيوب النقيب
رمضان بلا ألوان كما هي السنن
عبدالرحمن مهيوب النقيب
كتابات
خالد العموديرحيل نصر الدين
خالد العمودي
د.أحمد عبيد بن دغرعندما يكون للمشيخة معنى
د.أحمد عبيد بن دغر
عبدالرحمن عبدالله السقافرياح المصالحات في الشرق الأوسط
عبدالرحمن عبدالله السقاف
مشاهدة المزيد