آخر الاخبار

بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟

خليجي 24 ورسالة رياضية لكل اليمنيين
بقلم/ بلال الجرادي
نشر منذ: 4 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام
الجمعة 22 نوفمبر-تشرين الثاني 2019 02:19 م

التئم شمل الخليجيين بعد شتات ومقاطعة، وتوحدت قلوب اليمنيين بكل توجهاتهم بعد أن فرقتهم الحرب والسياسة.

هي الرياضة اذن ، وحدها القادرة على اصلاح ما افسدته السياسة ، وهي كرة القدم، الساحرة المستديرة ، رمز السلام بين الشعوب المتحاربة ، وايقونة التسامح لدى الاطراف المتصارعة.

ينطلق كأس الخليج العربي في نسخته الـ 24 على ارض قطر يوم 26 نوفمبر الجاري ، بمشاركة كل منتخبات الخليج مع اليمن والعراق الشقيق ، وكان انضمام السعودية والامارات والبحرين واعلانهم المشاركة في البطولة بعد ان اعلنوا مقاطعتها ، بمثابة اكتمال حقيقي للعرس الخليجي.

يعود كأس الخليج فنستذكر سويا، البطولات السابقة وما صنعته المنتخبات وما ابدع فيه اللاعبون.

يدخل المنتخب اليمني هذه البطولة بشكل مختلف شعاره التحدي ، وقد اوقعته القرعة في المجموعة الاقوى .

تحسن اداء المنتخبات اليمنية مؤخرا بشكل لافت وبعد انجاز التأهل الذي حققته منتخبات الناشئين والشباب الى نهائيات اسيا ، ينتظر الجمهور اليمني الكبير انجاز مماثل من المنتخب الاول في اسيا وفي بطولة الخليج بقطر.

وهنا أجدني استغل الفرصة لتوجيه رسالة رياضية لكل اليمنيين ؛ أقول لهم : 

لاتنشغلوا بأخبار الحرب والسياسة ، ولا بما نص عليه اتفاق الرياض ، ولا تهتموا بما تفعله (شلة الانتقالي) ولا ما يقوله (هاني آل بريك) ، فهناك منتخب واحد يمثل بلد واحد ويرفع علم واحد ، وسيردد نشيد وطني واحد ، يحتاج منكم التشجيع والدعم.

اجعلوا من مجالسكم واماكن تجمعاتكم ، استديوهات لتحليل المباريات لا أماكن للجدل السياسي والمكارحات المملة.

ابحثوا في جوجل عن نتيجة التصويت على افضل لاعب في اسيا خلال احدى جولات التصفيات الأخيرة ، واكتبوا اسم نجم المنتخب اليمني عمر الداحي وكيف فاز على منافسيه وتجاوز ابرز نجوم المنتخب السعودي ، ستعرفون بأن الشعب اليمني رياضي بالفطرة.

وقبل الختام ..

 لا ننسى توجيه التحية لكل من دعم وساند المنتخبات والرياضة اليمنية ، في ظل وضع داخلي متردي وحرب لن تنتهي .

تحيه للوزير المقاوم نايف البكري الذي وإن منعوه من العودة الى عدن ، الا ان ذلك لا يمنعه من القيام بمهامه وتكريم الرياضيين وتحفيز اللاعبين ، ونطالبه بمزيد من الاهتمام.

تحية للشيخ السخي احمد العيسي الذي يقود اتحاد الكرة بامكانياته الشخصية.

تحية ايضا للكابتن توكل كرمان وان اختلف البعض معها ، فقد كانت السباقة في دعم المنتخبات اليمنية من خير ما هي فيه.

سنثني على كل من يدعم شباب ورياضة اليمن دون استثناء ، حتى حسن زيد سنوجه له التحية لو تبرع بربع الخمس او شيء يسير من مجهودهم الحربي.

#وحيوا_اليماني_حيوا