آخر الاخبار

هستيريا الهزائم تلاحق الحوثيين..هروب جماعي للمليشيات من جبهتي مأرب والجوف بإتجاه هذه المحافظة أمريكا تبحث مع عمان إنهاء حرب اليمن أبرز رجال الرئيس ”صالح“ يعري نجله ”أحمد“ ويكشف ”حقائق صادمة“ والرئيس ”هادي“ يضع شرطاً وحيداً لرفع العقوبات الدولية عنه عطل مفاجئ يضرب تطبيق فيسبوك ماسنجر في عدد من دول العالم بماذا أصيب ولي العهد السعودي حتى خضع لعملية جراحية وماهي أدول دول الخليج تهنئة له بالسلامة ؟ وكيل أول وزارة الداخلية يزور مكتب الخارجية في محافظة مأرب ليفربول يتنفس الصعداء باستعادة لاعبيه المصابين .. عودة النجوم فريق واحد يبعد رونالدو عن معادلة إنجاز إبراهيموفيتش مشاورات يمنية مرتقبة والأطراف السياسية تستعد للتوجه الى عاصمة خليجية ستحتضن المشاورات تقرير بتفاصيل اليوم الـ18 لمعارك مأرب.. تقدم كبير لقوات ”الشرعية“ بـ”صرواح“ والمعارك تحتدم في ”رحبة“ فيما ”الكسارة“ تبتلع قيادي من العيار الثقيل و 3 طائرات

زع الحوثي من الهوية اليمنية
بقلم/ يحي الثلايا
نشر منذ: سنتين و 11 شهراً و يومين
الأحد 25 مارس - آذار 2018 08:45 م



عبدالملك الحوثي خطب بمناسبة جمعة رجب، وفي خطابه بدا موجوعا بشدة من تقييمه لغلاقته باليمنيين.
قال الحوثي ان هناك قناعات مخيفة تشكلت عند اليمنيين تعتقد أن الدبور والخراب حل باليمن مع مجيء علي بن ابي طالب.
هذا اعتراف وتوجع حد الصراخ والالم من مستوى وعي اليمنيين.
قبل عام بالضبط كان الرجل يختطب بالمناسبة ذاتها وتحدث بإسهاب عن دور علي بن ابي طالب في اسلام اليمن وعن علاقة غرامية بين اليمن وعلي زاعما ان حالة الغرام انتقلت الى عيال المقذيات باعتبارهم عيال علي.
ادرك ابن بدر الدين انه كاذبا وان كل اليمنيين يرفضون هذا السخف، ليس لبشر اي فضل على اليمنيين مسلما او كافرا بل كان الفضل والمعروف الكبير لليمنيين على كل من يتنطع اليوم، والفضل على اليمن لله وحده، حتى رسول الله كان فضل اليمنيين عليه كثيرا واكد ذلك كثيرل صلوات الله عليه ثم تأتي اليوم زاعما ان جدك فلان او جدتك فلانة الذين دخلوا ارضنا في ثوب الشحاتين ومارسوا مهنة اللصوص لهم فضل علينا !!.
لا علاقة لإسلام اهل اليمن بعلي هذه روايات كاذبة، وعلي لم يزور اليمن ابدا، وصل الى اطراف نجران في العام العاشر للهجرة ليجمع الزكوات من قوم اسلموا قبلها بعامين وفي طريق عودته حصلت المشكلة التي اثبتتها المراجع المعتمدة، وجمعة رجب لا علاقة لها بهمدان وصنعاء بل بمعاذ بن جبل والجند.
القضية الثانية التي تحدث عنها الحوثي موجوعا هي قضية "الهوية"، كرر كلمة الهوية اكثر من 20 مرة، كان يعترف بان ارتفاع الوعي بالهوية اليمنية اوجعهم جدا وينذر بخطر على مشروعهم العنصري وحاول تمييع مصطلح الهوية بهويات وتهويمات غبية تشبهه.