آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

مأرب..الالتزام بالشفافية والنظم خلق اصيل ثابت
بقلم/ أحمد ربيع
نشر منذ: 8 سنوات و 7 أشهر و 6 أيام
السبت 22 أغسطس-آب 2015 12:27 م

مأرب..تعرضت لحملات تشوية ليست بالقليلة لعقود مضت من قبل ارباب النظام منها انهم ضد الانظمة والقوانين مستدلين بنزر قليل من الاعمال المخالفة التي تحدث بمباركة تلك الرؤؤس المفتونة بحب السلطة والتفرد بالقرار المركزي للبلد ككل.
ولايدركون بأن الكثير من عادات مأرب هي في مجملها لاتخرج عن قوانين وانظمة بالاضافة الي الموجودة وان الاخذ بمبداء الشفافية والاقرار والحرص علي التثبت والاشهاد والتوثيق والالتزام خلق اصيل ومتجذر وثابت من القدم وحاضرة في أوساط المأربيين في كل ظرف ومكان.
فعلاسبيل المثال:طريقة أختيار الشيخ بعد وفاة والدة فأنة يتم استدعاء عدد لحضور مبداء التنصيب كشهود علي توقيعات وثيقت اقرار.
وكذا الاستحقاق العام والكبير فان اصدق الصناديق الانتخابية هي من مأرب بشهادة المراقبين أنفسهم نتيجة حرص ووعي مجتمعي.
..ليس معني ذلك بعدم وجود فساد ومراكز نفوذ..لكنة باقل وليس لتلك النفوذ او ذاك الفساد اي حاضن شعبي هنا في مأرب بل العكس فهم منبوذين لولا اسنادهم من قبل جهابذة السلطة في صنعاء.
مأرب ..اليوم وهم يشعرون بالغبن والقهر والضيم الذي لحق بهم من قبل وحتي اللحظة..فانهم يبذلون الروح والجهد مع كل احرار اليمن لايجاد النظام العادل والدولة السمحة التي تعطي حقوق المواطن وحريتة وتحماة وتسود فيها المواطنة ويكرم فيها الانسان كأنسان بغض النظر عن لونة أوعرقة أورأية...
الدولة التي لاتكيل بمكيالين فأكثر..
..غير ذلك لن يقبل اليمنيين وكفاهم تجارب ممامضي.