آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

آخر العلاج الكي
بقلم/ احمد طه خليفة
نشر منذ: 9 سنوات و شهر و 25 يوماً
الأحد 01 فبراير-شباط 2015 08:38 ص


عن جابر بن عبد الله - رضي الله عنهما - قال: إني سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: «إن كان في شيء من أدويتكم خير ففي شرطة محجم، أو شربة عسل، أو لدغة بنار، وما أحب أن أكتوي»، رواه مسلم
ولقد كنت ولازلت أرفض الإنفصال وأدعو إلى الوحدة واستمرارها وإن بشكل آخروقد أوردت الحديث السابق لأنه الحديث الصحيح وليس مقولة آخر العلاج الكي وإن كان معناها صحيحا ويتوافق مع معنى الحديث الصحيح والأحاديث الأخرى فقد اكتوى بعض الصحابة كحل أخير للعلاج.
بشكل مباشر أدعو رئيس الجمهورية بما يملكه من سلطة وكافة حكماء اليمن إلى تشكيل مجالس رئاسية لكل إقليم وتشكيل شرطة محلية وإعطاء الأقاليم كافة الصلاحيات عن طريق إصدار قوانين خاصة بذلك..
يترتب على ذلك إستفتاء شعبي للإستمرار في الدولة الحالية والقبول بدستورها الجديد أو تشكل الأقاليم دولها الخاصة ولها الحق في التوحد مع بعضها وفق المعطيات الجديدة.. وبحيث تحفظ حقوق أبناء تلك الأقاليم/الدول في التنقل والتملك والعمل والمشاركة السياسية.
أقول هذا وكلي ألم وحسرة بسبب ماتسبب به أقزام حكموا بلادنا وأضاعوها بحكم قبلي بصيغ أيديلوجيا أكثر تخلفا قبل الوحدة وبنظام مليشياوي متخلف بعد الوحدة وحتى الآن..
نحن الآن أمام لحظات تاريخة فارقة إما تنزلق فيها الدولة نحو حرب طائفية مناطقية عنصرية تختلط فيها كل الأوراق ويتدخل فيها الداخل والخارج بكل المشاريع الصغيرة والكبيرة التي لاتهتم باليمن واليمنيين.
أو نواجه اللحظة ونتعامل معها كما يجب وبأفضل الحلول السيئة الممكنة.. وأقول ممكنة لأن مافي اليد الآن قد يصبح غدا حلما مستحيلا..
كل السياسيين والمفكرين والقادة السياسيين والقبليين بما فيهم قادة الحراك في الداخل والخارج مدعوي إلى تبني هذا الحل وإثرائه والدعوة لمؤتمر وطني عاجل في عدن أو تعز يشاركون فيه ومن ثبت عدم تورطهم في الأحداث الأخيرة من أعضاء البرلمان والحوار الوطني لتقرير المصير ..
المصير للمستقبل.. مصير الأبناء والوطن.. وعظم الله أجركم جميعا..
السلام عليكم ورحمة