فخامة الرئيس سحروك فتعثرب
بقلم/ احمد صالح الفقيه
نشر منذ: 9 سنوات و شهرين و 20 يوماً
الثلاثاء 06 يناير-كانون الثاني 2015 12:18 م

خلال الحروب الستة الماضية مع الحوثيين نشرت وسائل الاعلام الحكومية وصحف المؤتمر الشعبي صورا لتمائم سحرية عثر عليها مع المتمردين الحوثيين. كنا نعتقد ان ذلك نوع من الدعاية السوداء ولكن ما يجري هذه الايام يبعث الروح في تلك التقارير ويمنحها المصداقية ويدفعنا الى اعادة النظر فيها.

وقد استعصى على جمال بن عمر والمحللين السياسيين تفسير الاجتياح الحوثي للبلاد الذي كان اشبه بنزهة او سياحة، وعلى الرغم من الدعم الاقليمي والدولي والشعبي لفخامة الرئيس فقد ظهر مذعنا للحوثيين مسلوب الارادة، تماما كملك روهان في فيلم سيد الخواتم ( The lord of the rings ) الذي تلبسه الساحر سارومان وافقده ارادته وملأه بالمرض حتى جاء جاندالف الابيض واخرج منه سحر الساحر، فاستعاد ارادته وصحته واندفع لمقاومة قوى الشر الغازية.

اقرب مشاهد الارادة المسلوبة ان يقوم الحوثي باختطاف وكيل الامن السياسي للشؤون الداخلية اللواء المراني فيقوم الرئيس بتعيين حوثي بديلا له. وان يحشد الحوثي قطعانه على تخوم محافظة مارب وتتجه كتائب من الجيش من شبوة لنصرته وعلى آلياتها ملصقات الحوثي، وعندما يحتجزها قبائل مأرب ترسل اليهم الوساطات لتسليمها فورا! فماذا عن اسلحة الجيش التي نهبها ولا يزال ينهبا الحوثي؟ وهذا غيض من فيض فهناك الكثير مما هو اشد وانكى.

هناك وصفة مجربة لمكافحة السحر وصفها لي الشيخ عبد الملك الجمال رحمه الله ،وهي ان يتم غلي كمية من اغصان نبات العثرب الخضراء في الماء ثم يتم اخذ ماء العثرب المغلي والاغتسال به ويجوز خلطه بماءعادي من غير مغلي العثرب ومن ثم استعماله في الاغتسال. اقترح على فخامة الرئيس واركان ادارته وحكومته وجيشه ان يتعثربوا عسى ان يفرج الله بالعثرب عنهم وعنا هذا الكرب العظيم.