آخر الاخبار

في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ... مخطط إيران الذي استخدمت فيه الحوثيين وجعلت من أحداث غزة ذريعة لتنفيذه مصادر عسكرية مطلعة تدحض ادعاءات الحوثيين وتكشف حقيقة ابرام اتفاق غير معلن لانتشار قوات بريطانية في سواحل المخا تعرف على القائد الفعلي للحوثيين ومن وجّه بالضربة الأولى في البحر الأحمر؟ مصادر دبلوماسية تكشف لـ"مأرب برس" عن تغييرات وشيكة في السلك الدبلوماسي اليمني في الخارج وأبرز المرشحين لمنصب سفير اليمن لدى السعودية

وزيرة الدفاع حامل ننتظر متى تلد
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 15 سنة و 10 أشهر و 5 أيام
الخميس 22 مايو 2008 06:05 ص

قررت الحكومة الاسبانية امس ان يتولى وزير الداخلية الاسباني الفريدو روبالكابا مهام وزارة الدفاع بصورة مؤقتة بعد ان وضعت وزيرة الدفاع كارمي تشاكون مولودها الاول في وقت سابق من امس الاول.

وذكرت الحكومة الاسبانية في بيان ان الصحيفة الرسمية نشرت مرسوما ملكيا بتوقيع رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس رودرغيث ثاباتيرو لتكليف روبالكابا بحقيبة الدفاع بصورة مؤقتة.

واتصل ثاباتيرو شخصيا بتشاكون، وهي اول امرأة تتولى منصب وزيرة الدفاع في اسبانيا لتهنئتها بمولد طفلها الاول، حسب مصادر حكومية.

وكانت وزيرة الدفاع الاسبانية (37 عاما) قد وضعت مولودها الاول في مستشفى بلدة «اسبلوجيس دي يوبريجات» بمقاطعة كتالونيا شمال شرق اسبانيا، واطلق عليه اسم ميغيل مثل والده وزير الدولة السابق ميغيل باروسو.

وقال الطبيب ماريا غوسيب لايا المتابع لحالة الوزيرة ان الطفل يزن 2800 غرام، مؤكدا ان الام والمولود بحالة جيدة.

وتابعت اسبانيا انباء حمل الوزيرة باهتمام بالغ باعتباره حدثا فريدا من نوعه ان تتولى وزيرة انثى فضلا عن كونها حاملا وزارة الدفاع الاسبانية.

وهذه هي المرة الاولى ايضا في تاريخ الحكومات الاسبانية ان تلد وزيرة اثناء توليها المنصب.