آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

7يـولـيو يا نعمة الله ..ويا دفء القلوب
بقلم/ الحاج معروف الوصابي
نشر منذ: 16 سنة و 8 أشهر و 18 يوماً
الأحد 08 يوليو-تموز 2007 07:43 م

مأرب برس - خاص

قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه مخاطبا الحجر الأسود وهو يقبله (اعلم انك حجر لا تنفع ولا تضر ولو لا أني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبلك ما قبلتك )

وأنت أيها السابع من يوليو ،يوم كبقية الأيام لا تزيد أو تتقدم ،ولولا أنا فيك اعتنقتا والتأمنا والتحم القلب بعد انشطار ما لتفتنا إليك ولا فرحنا .

سبعة يوليو ....نريدها ذكرى تتوضأ معها أرواحنا وأجسامنا ثم نهوي ساجدين لله سبحانه بكل المحامد والأذكار نشكره ونناجيه على ما انعم وتفضل ...ثم نقبل على بعضنا في عناق حار تلتصق معه الأكباد وتسيل العيون .

لا نريده مناسبة كرتونية في ضجيج وصخب تختزلها الانفعالات والأشخاص ،يمجد فيها الأشخاص حد التقديس ويعير آخرون حد الإلغاء والتجريم .

هي مناسبة بحجم اليمن ،بجبالها وسهولها وهضابها ،والصحاري والسواحل ،بحجم التاريخ والحاضر والمستقبل ،لا يسعها الأشخاص مهما امتدوا أو قالوا أو زعموا .

تبقى لكل منهم مساحته محفورة على جدار أومنفوثة على ورق كلا بلونه ونكهته ووجهته التي ولاها .

نريدها ذكرى تتعافى فيها قلوبنا وتتسامى أرواحنا وتتجه معها نظراتنا إلى آفاق وأعماق المستقبل .

تزيدنا هذه الذكرى قوة والتحاما وباسا وصلابة .

ليت من بيده الفعل والتحريك والقرار أن يتجه بنا جميعا إلى عافية صافية ،وأخوة دائمة ،بيد تبني وتفعل وأخرى تربت على القلوب من الرفق حانية ،تلملم الجراح وتهدي النفوس ،وتسكن الأوجاع ،ومن ثم تكتشف الطاقات فتوجهها وتنميها .

ليت الحزب والنخبة والهيئة والمثقف والمهندس والفلاح وكل ذي نسمة واشراقة ..يساعدون كلهم في التصافي والدفع والتحريك كلا من موقعه ومن وسعه.

لوحدتنا دماءنا وأرواحنا والقلوب ،وللمسيء منا الدعاء والرفق والعفو والتصافي

عشنا كرماء على اخوة وحب

Wesabi111@gawab.com