آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

وزارة التعليم العالي تستغيث بكم يا فخامة الرئيس!
بقلم/ د.انور معزب
نشر منذ: 10 سنوات و 9 أشهر و 27 يوماً
الخميس 30 مايو 2013 05:30 م

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومنذ تأسيسها وحتى اليوم تصيح تستنجد تستغيث بأعلى صوتها وآصالحاااااااااه وآهادياااااااااه علّ أحداً ينقذها مما هي فيه تقطعت بها السبل ولم يغثها احد شحب صوتها لم يسمعها أحد رفعت  الكرت الأصفر فالأحمر ثم الشارة الحمراء ولم يلتفت إليها احد تهالكت قواها ولم يعرها أحدا أي اهتمام  ،الجميع الرئيس والمرؤوس الكبير والصغير تجاهلها تبرأ منها ، سل عنها جميع الحكومات المتعاقبة سل عنها حكومة الإرياني عبدالعزيز عبدالغني مجور باسندوه سل عنها الشعيبي راوح باصره شرف سل عنها الجن والإنس ستجد ان ماضيها منسي وواقعها مؤلم وحاضرها مرير ومستقبلها مبهم ! 

لا ادري هل يعلم الأخ رئيس الجمهورية حفظه الله ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومنذ تأسيسها وحتى اليوم لا تمتلك مبنى خاص بها مثلها مثل بقية الوزارات والمؤسسات الحكومية مثلها مثل مصلحة شئون القبائل فان كان فخامته لا يعلم فهي مصيبة وان كان يعلم فالمصيبة أعظم .

انه لأمر مخجل ومخزي وإنها لفضيحة مدوية بجلاجل نعم وألف نعم وتالله إنها لفضيحة مدوية يندى لها الجبين وكارثة بكل المقاييس ان تظل وزارة التعليم العالي والتي تأخذ على عاتقها تحقيق الرقي والتقدم والتنمية البشرية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية متنقلة بين مباني الإيجار من حي إلى حي آخر ومن شارع إلى شارع آخر دون مبنى حكومي خاص بها بينما مصلحة شئون القبائل والتي تأخذ على عاتقها التخلف والتجهيل والتدهور البشري والاجتماعي والاقتصادي تمتلك ذلك المبنى الهيلمان الفخم والاعتمادات الخيالية وفروع في جميع محافظات الجمهورية 

 وزارة التعليم العالي مشرده مشتته تائهة بين ثلاثة مباني متفرقة فمبنى يقع في شارع هائل ويضم عدد من الإدارات ومبنى في شارع الجزائر يضم عدد آخر من الإدارات ومبنى ثالث في التحرير يضم إدارات أخرى أليس هذا أبشع صور الإهدار المادي والبشري !؟ فكم هي تكاليف ونفقات الإيجارات الشهرية التي تدفع من خزينة الدولة مقابل تسديد إيجار مباني الوزارة المتفرقة وكم مقدار هذه النفقات سنويا !؟ المبلغ السنوي الذي تدفعه الدولة مقابل إيجار مباني الوزارة قادر على إيجاد مبنى خاص بالوزارة !؟ وكم هي معاناة المراجعين عندما يتنقلون بين تلك المباني المتفرقة من شارع الى آخر لانجاز معاملتهم !؟ او ليس هذا واقع مؤلم مخزي مخجل مبكي !؟ بالتأكيد انه كذلك !

إليكم فخامة الرئيس موقف تشيب له الرؤؤس يقطر بسببه القلب دم يهز الوجدان يهز الضمير يهز المشاعر والأحاسيس هل تعلمون ماهو ذاك الموقف المهول انه موقف لأحد المسئولين النافذين ذلك المسئول المعتق وبكل وقاحة ودون خجل ودون وازع ديني او أخلاقي او وطني او إنساني ودون خوف من الله ودون سابق إنذار وفي غياب الدولة ومؤسساتها وبكل جراءة قام ذلك المسئول بالاستيلاء والبسط على الأرض الخاصة بالوزارة والتي هي ضمن أراضي وعقارات الدولة والتابعة لمنطقة السبعين بأمانة العاصمة صنعاء ، نعم صدق او لا تصدق فخامة الرئيس لكنها حقيقة !

فخامة الرئيس وزارة التعليم العالي لا تمتلك مبنى خاص بها فخامة الرئيس وزارة التعليم العالي في مباني إيجار ومنذ تأسيسها وهي تتنقل من مبنى الى مبنى ومن شارع الى شارع فخامة الرئيس الأرض الخاصة بالوزارة تم نهبها والاستيلاء عليها جهارا نهارا أمام مرأى ومسمع من الجميع ،فخامة الرئيس لسنا الآن بصدد البحث عن أراضي لموظفي الوزارة رغم ان هذا من حقهم الذي كفله لهم النظام والقانون لكننا الآن بصدد ماهو أهم من ذلك وهو إيجاد مبنى لوزارة التعليم العالي ، فخامة الرئيس وزارة التعليم العالي تستغيث بكم تناشدكم وطلبها الوحيد دون سواه هو مبنى خاص بها، أملنا فيكم كبير وثقتنا فيكم مطلقة لاحدود لها ونحن على يقين تام بأنكم سوف تنتصرون لهذه الوزارة وسوف تلبون نداءها وطلبها الوحيد دون سواه ، فخامة الرئيس حفظكم الله ووفقكم وسدد على طريق الخير خطاكم .

anwarmoozab@gmail.com

مشاهدة المزيد