آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الطائفة الإسماعيلية واستبعادها من مشاركة الحوار الوطني
بقلم/ أحمد مهدي المزحاني
نشر منذ: 11 سنة و 3 أيام
الإثنين 25 مارس - آذار 2013 04:20 م
ليس من الإنصاف إغفال وتجاهل البعض كإقصاء ممثلي الطائفة الاسماعيلية من المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الذي انعقد الاثنين الموافق 18 مارس 2013، فهم من الوطن وجزء لا يتجزأ منه طالما قوائم وأهداف الحوار الوطني تحث كل اطياف المجتمع اليمني على المشاركة بهذا الحوار فالحوار مشروع وطني حضاري وسلوك مدني راقٍ وخيار وطني ديمقراطي يجمع في طاولة واحدة كل فئات المجتمع اليمني. الحوار منطلق للوصول بالسفينة اليمنية إلى شاطئ الامان والاستقرار وبناء دولته المدنية الحديثة والمواطنة المتساوية فلا فوارق اجتماعية أو سياسية أو طائفية، والطائفة الإسماعيلية التي يقارب عدد سكانها ربع مليون نسمة يتواجدون في كل ربوع الوطن الحبيب ويُعتبرون مكوناً أساسياً في بنية المجتمع اليمني وجزءا أصيلا من موروثه الثقافي وعمقه التاريخي والاقتصادي.
وللحكاية استمرار وسيناريوهات عدة في عملية الإقصاء والتهميش لحقوق الأقليات المضطهدة. وأنه لم يعد هناك أمل لانتظار مخرجات الحوار، التي بكل تأكيد لا تختلف عما كان عليه الوضع في السابق لما حصلت عليه بعض الأقليات من تمثيل في الحوار.. يجب أن يكون هناك للطائفة الإسماعيلية نصيب في كافة الحقوق والواجبات وينبغي على القائمين على الحوار الوطني أن لا ينتهجوا سياسة الإقصاء وثقافة الكراهية على أبناء الوطن الواحد، ونأمل من كل القائمين بالحوار إعادة النظر والعمل على اسهام ومشاركة الطائفة الاسماعيلية بكل فعالية في الحوار وبناء الدولة المدنية الحديثة والتسوية بين أبناء الوطن الغالي.