آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

المصافحة الأكثر حرارة دائما هي من نصيب بوش
بقلم/ بكر احمد
نشر منذ: 16 سنة و 10 أشهر و 23 يوماً
الجمعة 04 مايو 2007 06:39 ص

مأرب برس ـ خاص

ما بين حرب صعدة التي تحرق مواطنين يمنيين و بكل قسوة وبين صخب أعضاء منظمة تاج في واشنطن يُبرز صالح ورقة الزنداني كخيار متاح لديه محليا ولمعرفته التامة بشعبية الزنداني وليبدوا أمام البعض بأنه يدافع عن مواطن يمني أمام أكبر قوة في العالم .

هذه الصورة التي نستطيع أن نستخلصها من كل تلك الزيارة ، طبعا حسب الإعلام الرسمي الذي رسم هذا الانطباع منذ خطبة الزنداني في صعدة إلى التصاريح التي تم تسريبها حول إصرار صالح عدم تسليم الزنداني رغم أنه مطالب بذلك ليس في لائحة الإرهاب الأمريكية وحسب بل أن الأنتربول أدرج أسمه أيضا ، مما يعني أ
ن الزنداني سيبقى مطلوبا وصالح سيبقى مستفيدا من هذا الطلب .

وبعيدا عن تحليل هذا الموضوع والعلاقة الجدلية بين الزنداني وبين الرئيس صالح ، هنالك دوما رغبة بمعرفة ما هي نتائج مثل تلك الزيارات وفائدتها على المواطن اليمني غير التكرار الدائم عن الشراكة في محاربة الإرهاب ثم التعريج على القضية الفلسطينية أمام الإعلام .

صالح يتحدث دوما بأن اليمن شريك رئيسي للولايات المتحدة في حربها ضد الإرهاب وهو فعلا يعلم أنه يبالغ كثيرا في هذا الأمر ، فلا شريك للأمريكان في حربهم هذه ، حتى بريطانيا التي تعتبر احد الدول القوية في العالم يبدو لنا رئيس وزرائها مجرد تابع لبوش وعلنا نذكر الضجة الإعلامية التي حدثت في بريطانيا عندما كان بوش يشير بيديه بطريقة غير لائقة نحو بلير ويحدثه بلهجة الآمر ، فما هو الحال يا ترى مع الرئيس صالح وكيف يتعامل معه بوش داخل الكواليس .

في كل الأحوال يعلم الجميع بأن الأجواء اليمنية مفتوحة للطيران الحربي الأمريكي لو أراد أن يقوم بتصفية أي مواطن يشتبه به الأمريكان ، كما أن الدوائر الأمريكية منتشرة داخل البلاد وتقوم بالتحقيق مع مواطنين يمنيين وتصدر بحقهم مذكرات اعتقال ، وأخيرا مازال اليمنيون قابعون في غوانتانامو ولم يفرج عنهم وحسب ما يقال بأن النظام اليمني يرفض تسلمهم بحجة أنهم ليسوا يمنيون ، ثم يأتي صالح ويقول أمام الأعلام بأنه شريك رئيسي للولايات المتحدة في حربها ضد الإرهاب !

يتحدث الرئيس في كل شيء في واشنطن ويحاول أن يبرز كزعيم عربي يدافع عن الحقوق الفلسطينية ، وهو يعلم أن تغيير المسار الأمريكي نحو الحق العربي لن يأتي بتملق بوش أمام العالم وبأنه رجل سيدخل التاريخ أن أنصف الفلسطينيين ، وحتما هذا التغيير والتملق المبتذل لن يؤتي أكله من دولة يرأسها صالح منذ ما يقارب الثلاثون عاما ولم يحقق بها حتى التقليل ولو بنسبة ضئيلة من الأمية الموجودة ،ولكنه يبقى كلام للاستهلاك والنفخ فيه وتحويله كمنجز قومي ضخم وعظيم .

وأيضا هذا لست ما أريد أن أكتب عنه ، بل ما أردته فعلا هو أين هي القضية العراقية ولماذا لا يفتح المجال بالتحدث عنها ، وهل سيتجراء صالح بمطالبة المحتل الأمريكي الذي هو في عاصمته بأن يغادر تلك الأرض العربية لأن الخراب أصبح فوق ما لا يطاق والقتل أصبح أسهل من شربة ماء في الصباح ، وكلنا نعلم بأن بوش هو من قام بأكبر كذبة في العالم وهيج الإعلام وكدس الجيوش وقتل مئات الآف من المدنيين ومازال يقتل حتى الساعة ويرفض جدولة انسحابه ويدعي بأنه موجود في العراق لأجل الحرية والديمقراطية والقضاء على الإرهاب ، بينما هو يكرس الطائفية واللاهوتية ويقسم العراق أجزاء ، ومع ذلك صالح يذهب إليه ويمنح هذا القاتل المصافحة الحارة جدا وبابتسامة لا أراها إلا في واشنطن وبعد اللقاءات التي تتم على إنفراد .

ماذا يقول بوش لصالح ، لا أحد يعلم ، ولكن ليس من الصعب التكهن بذلك ، فهو أولا وقبل ما يسمى بالإرهاب وبقضية فلسطين ، يبحث عن الدعم له ولنظامه في الحكم ، ومن ثمة تأتي الأمور الإعلامية الأخرى التي يتم التحدث بها أمام العالم ، وبوش لن يجد أكثر من صالح انصياعا له ، ولنا أن نتذكر بأن صالح قال سأحلق لنفسي قبل أن يحلقوا لي ، ولا يهم من سيحلق بقدر ما يهم بأن الحلق قد تم وبالشكل المطلوب .

بوش رجل مجرم يقتل عشرات الأنفس يوميا ، ويصر وبكل وقاحة على مواصلة هذه الإبادة التاريخية ، ومع ذلك يتقاطر له ملوك ورؤساء العرب والكل يتحدث عن البيئة والأمازون ، بينما العراق قد ترك للأمريكان والإيرانيون ينهشون به ليل نهار ، فلا نامت أعينهم من جبناء ، وتبت أياديهم حين يمدوها لمصافحة يد ملطخة بدماء أخواننا ونسائنا وأطفالنا في العراق .