آخر الاخبار

مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ...

أمننا يا سيادة الرئيس
بقلم/ د. هشام المعلم
نشر منذ: 11 سنة و 10 أشهر و 4 أيام
الأربعاء 23 مايو 2012 08:22 م

لم يكن القلم ليكتب و لم يكن اللسان ليتحدث و لا للقلب سوى النزف وجعاً و قهراً و مرارة أمام هذا الحدث العظيم و الجريمة الشنعاء التي تعرض لها أبناؤنا صبيحة ذهابهم إلى ميدان السبعين لإجراء البروفات النهائية للاستعراض الذي كانوا سيؤدونه إحتفالاً باليوم الوطني العظيم

كانوا مستبشرين بغداً أجمل و مبشرين الوطن بمستقبل أفضل يعمه الأمن و الأمان و الرخاء و المحبة و الأخوة

فإذا بيد الغــدر و الإرهاب و الخيانة تطالهم دون تمييز في محاولة ماكرة للعودة بالبلد إلى ثنائية الخوف و الترقب , و في محاولة قميئة لإفشال أي فرحة يحاول ان يعيشها شعبنا بعيداً عن مماحكات الساسة و رغبة المتشبثين بالسلطة في إرباك المشهد العام داخل الوطن .

نناشد رئيس الجمهورية في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة الشعور بالأمن بين الناس و لإحقاق الحق و إنصاف دماء الشهداء التي أُزهقت أرواحهم بلا أي ذنب

فما لــم تكــن قرارات الرئيـــس / هــادي , حاسمــة اليـــوم فلــن تكــونَ حاسمــة غــداً , و إذا مــرت جريــمة بــهذا القدر من البشاعــة و الإستهتــار دون أن يقــدم الجنــاة و المتورطيــن و المقصرين للعدالــة إنصــافاً لدمــاء الأبريــاء فعلى هــذا الوطــن الســلام و لندفـن الأمل في الرئيس و حكومتــه.

و ما لم تطل التحقيقات وزارة الداخلية و قادة الأجهزة الأمنية , الأمن المركزي و الأمن العام و الأمن القومي و السياسي و هم المسئولون الأساسيون عن الأمن الداخلي و إعدادات الحفل و أمن الجند و الموااطن فنحن في مسرحية هزلية جديدة لا أكثر كمـا أصبح لزاماً على وزيــر الداخليــة أن يقـــدم استقالته و يُحيــل نفسه إلى التحقيق بتهمــة التقصيــر و الاستهتار إحقاقـاً للحق و إعلاناً حقيقياً عن تحمل المسئولية و أرساءاً لمبادىء الدولة المدنية .

و سيقول القائل أن وزير الداخلية ليس لديه كافة الصلاحيات و لم يستطع حتى الآن أن يكون المسئول الفعلي عن الأجهزة الامنية , فنقول أن هذا الأمــر أدعى إلى أن يقدم استقالته إحتراما لنفسه و لتاريخه و استبراءاً لدماء الضحايا و انتصارا للديموقراطية و للوطن و للمواطن المغلوب على أمره .

إنهــا ليســت هفــوة عابــرة, إنهــا مصيبـــة أكثــر من خمسمئة أســرة من الثكالى و اليتامى أُصيب عائلهم أو استشهد و وطــن أصيــبَ في أمنــه في يــوم الإعــداد ليومه الوطنــي لأول مرة بعــد رحيــل عفـاش .

إن القرارات التي صدرت من فخامة الرئيس / عبدربه منصور هادي حتى الآاان لم ترقى إلى مستوى تحمل المسئولية حيال هذا الحدث الدنىء و الجلل و المصاب العظيم و كأنها قرارات مسبقة جاهزة من قبـل و لم تكن ردة فعل معنيــة بما حدث في ميدان السبعين.

نطالــب بإجــراء تحقيق فوري لإثبات الجنــاة و المتورطين في هذة الجريمة الدنيئة و البشعة و تقديمهم للعدالــة.

دماء أبنائنا و أرواحهــم ليست مادة للإستهلاك السياسي و الإعلامي من قِبــل المتعفنين أنسانيا و أخلاقيا

معــاً ضــد الخــوارج

معــاً ضــد الإرهـــاب

معـاً ضــد المرتزقــة

معـاً ضد كل من يريــد ببلدنـا كل هذا الشـــر

رحـم الله شهداءنــا من القــوات المسلحــة و الأمن , و اللعنــة على دعــاة الفتنــة و أمــراء الحرب و مروجــي الأرهــاب