آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

تعز تريد أكثر من شوقي
بقلم/ د. محمد حسين النظاري
نشر منذ: 11 سنة و 10 أشهر و 23 يوماً
الجمعة 04 مايو 2012 09:15 م

من حق تعز مدينة وشيوخاً وشباباً وأطفالاً –من الجنسين- ان يفرحوا بتعيين الاستاذ شوقي احمد هائل سعيد محافظاً للمحافظة، ليس فقط لأنه من أبناءها، ولكن لأنه رجل أتى من مؤسسة مشهود لها في جميع الميادين أولها الاقتصادية عبر الشركات التي حققت سمعة طيبة للمنتج اليمني على المستوى الخارجي، فاحترام المجموعة لجودة المنتج والصدق في التعامل جعل المتعامل الخارجي يزيد ثقة في الصنع اليمني.

وثانيها العمل الاجتماعي والذي يتمثل في آلاف المشاريع الخيرية مثل : تشييد المدارس والمعاهد، وتعمير المساجد، وبناء المستشفيات، إضافة للمعونات التي تصل الى مستحقيها من دون من او تكبر، وثالثها العمل السياسي والذي سجل فيه الحاج عبد الواسع هائل سعيد كعضو فاعل في عدة دورات لمجلس النواب، ورابعها الاشتغال بالمجال الرياضي وتجلى ذلك عبر الرعاية الكاملة لنادي الصقر والذي اضحى مؤسسة نموذجية بمنشآته ورياضييه، بفضل شوقي ذاته.

ان إبداع بيت هائل سعيد في كل هذه المجالات هو من عزز الشعور بأن تعز مقبلة على تغيير حقيقي، وليس من خلال القشور الخارجية، او الترميم الوقتي، او العمل الموسمي، فالأستاذ شوقي بالإضافة الى براعته كرجل اعمال ناجح بكل المقاييس، فهو لم يكن بعيداً عن كواليس المحافظة من خلال اشتغاله في لجنة الخدمات بالمجلس المحلي، والتي تعد عصب المجلس وعموده الفقري.

لهذا فإن تعز محظوظة لأن من يعتلي سدة الحكم بها احد كبار رجال الأعمال، وبالتالي فإن العوز والحاجة التي كانت مبرراً لنهب المال العام والإضرار بمصالح الناس، ليس لها محل من الإعراب الآن، وهذا ما سَيُمكن الرجل من ان يقوم بالإصلاحات اللازمة، وأنا على يقين بأن مجموعة هائل سعيد انهم لن تسهم فقط بمجهودات شوقي، ولكنها ستدعم بالمال أكثر من أي وقت مضى، لكي تبرهن بأن هناك من بيوت المال من يعمرون ويسهمون في تنمية بلادهم.

ولكن السؤال الذي يفرض نفسه: هل يكفي شوقي واحد لمحافظة كبيرة سكاناً ومساحة بحجم تعز؟، الجواب بكل تأكيد لا يكفي، فالرجل ومهما بذل من جهد سيظل بحاجة الى الشرفاء من أبناء المحافظة، فلابد من شوقي في دوائر الأمن، وشوقي في الصحة، والكهرباء، والمياه، والتعليم ...الخ .

فاليد الواحد لا تصفق، ولابد من التعاون ومساعدة الرجل -الذي كان في غنى عن هذا المنصب- والمساعدة ينبغي ألا تتوقف على الأقوال بل يجب ان تقترن بالأفعال، هذا اردنا ان تصبح تعز رائدة في كل شيء، وهي بحق كذلك.

فلننسى الخلافات السابقة ولنتحد نحو إعادة الدور الريادي لأبناء هذه المحافظة الذي لهم الفضل الكبير في تطوير كل المجالات الخدمية في اليمن، وذلك عبر أبناءها الأكثر تعليماً، ونتمنى ان يكونوا أيضاً أكثر وعياً بأهمية الحفاظ على تعز، ولن يكون ذلك إلا إذا أصبح كل واحد منهم شوقياً...