آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

المخلوع والباب الخلفي
بقلم/ احمد رناح
نشر منذ: 12 سنة و أسبوع و 6 أيام
الأربعاء 14 مارس - آذار 2012 09:03 م

اثبتت الأيام والمواقف من خلال أيام حكم المخلوع لليمن طيلة 33 عام ، بأنه لم يفوت أسلوبا مخالفا للدستور والقانون والأعراف الدبلوماسية والدولية إلا اتبعه وطبقه في حكم اليمن ، والذي كان آخرها دخوله من الباب الخلفي لدار الرئاسة متسللا ، ليعقد اجتماعا سريا فاحت منه رائحة المكر والخديعة مستهدفا به اليمن واليمنيين .

يدرك المثقفون من اليمنيين أن المخلوع لم يحكمهم بالدستور والقانون ، وانما بالقوة والمكر والخداع وتكميم الأفواه وقد قالوها بملء أفواههم . بينما يتشدق أنصاره بأنه ذكي وسياسي محنك بخداعه واحتياله .

استطاع بأسلوب ( الباب الخلفي ) أن يغرس لدى الكثير من جهلته وزبانيته بأنه يأتي من حيث لا يحتسب خصومه ، وأنه يستطيع أن يربكهم ويفرض عليهم ما يريد ، فأستحسن الجهلة الخطيئة ، وبرروا له الجريمة ، وأسبغوا عليها جلبابا شرعيا بصبغة دستورية شرعية . فزينوا له سوء أعماله حتى راها حسنة . ووقع فوقع .

من (الباب الخلفي ) استطاع أن يبقى على هرم السلطة فترة طويلة ، بعد أن نشر الثأرات والنعرات والطائفية والمناطقية وغذاها وأسس فراعنة من المشيخات المستبدة الظالمة ، صنع الأزمات وقتل الهدوء ، وأوجد المشاكل ودفن الحلول . فانشغل اليمنيون بمصائبهم وأزماتهم التي ما انفكت تلازمهم في حلهم وترحالهم . فأصبحوا يكافحون من أجل البقاء في الحياة ولو بأدنى مستويات الحياة الكريمة .

ليتفرغ المجرم في أساليب جديدة أكثر فتكا وتدميرا فاكتشف أسلوب (الباب الخلفي ) ليجده أفضل الطرق وأنجعها في تنفيذ الجريمة واخفاء أدواتها مستغلا غياب أهل الدار في البحث عن لقمة عيش تعينهم على غدهم المجهول ، جاعلين منه أمينا وحارسا على الدار .

فاستطاع من ( الباب الخلفي ) أن ينهب الدار ، ويغدر بأهلها ، ليتفاجأ أصحاب الدار بنداءات الاستغاثة ، والصراخ والعويل تأتي من داخل الدار ، عرف الجميع أن الحامي صار حرامي وأن الأمين أصبح غدارا .فثار أصحاب الدار وانطلقوا لنجدة دارهم وأهلهم ، فإذا اللص وعصابته قد أخذوا الأموال ، وانتهكوا الأعراض ، ودمروا كل جميل في الدار . توافد القوم من كل حدب وصوب لنصرة أهل الدار المنكوبين ، ومرت بهم عير اللص تحمل الأموال والثروات فنادوا عليهم ( أيتها العير انكم لسارقون ) فلم يلتفت اليهم أحد .

بأسلوب ( الباب الخلفي ) استحل الحرام . من دماء وأموال وأعراض ، فانتهج كل وسيلة وأسلوب قذر رخيص ليقتل به اليمنيين ويدمر بلدهم . فصنع شماعة القاعدة وغذاها وسمنها وقدم لها كل دعم عسكري ولوجستي وسياسي ، لتقتل اليمنيين في الجنوب .فقتلت وشردت ودمرت كل شيء قدرت عليه منفذة خطة المخلوع على أكمل وجه وبأسرع وقت ممكن .

وأنشأ جماعة الحوثي بالشمال وبنفس أهداف كماشة الجنوب . وجعل مشيخات الظلم والاستبداد في الوسط كمنصور الجعاشن ومجرم العدين وسفاح تهامة الطفاح . فأصبحوا يتنافسون في قتل اليمنيين وارهابهم وتشريدهم وكل منهم يقول للمخلوع أنا قتلتهم ، أنا نفذت الجريمة بشكل أسرع وأدق ، فيقول لهم كلاكم قتلهم وشردهم ودمرهم وعليكم تستحل جائزتي ومنحتي فخذوا من الأموال والعطايا ما شئتم .

وبقدرة الله وتوفيقه خرج من (الباب الخلفي) مهزوما منكسرا صاغرا منكس الرأس ضعيفا شاحبا ، فإلى مزبلة التاريخ والى أسوأ ذكريات ستكتب عنك . فكم مرة كنت تأتي خلسة وتذهب خلسة . تأتي متسترا متسللا وتذهب كذلك ، كما لو كنت بوش أثناء زياراته للعراق .