آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

تعاريف ثورية
بقلم/ عبدالله بن عامر
نشر منذ: 12 سنة و شهر و 8 أيام
السبت 18 فبراير-شباط 2012 04:56 م

الإهـداء الى كل مندس في الساحة والى كل حوثي وإصلاحي ومتحزب ومستقل وغير مستقل الى كل يمني حُـر إهداء خاص الى نبيل سبيع وفارس أبو بارعة وعاد نعمان ومحمد الجبلي ...

الساحات : مجموعة من الخيام نصبت في شارع عام أو أكثر من شارع نواتها منصة لا يسمح لأحد بالصعود اليها دون ترخيص حزبي مسبق ( موسوعة غينس للأرقام الحسابية).

المندس : كل شخص دخل الى الساحات وأحدث فعلاً أو قال قولاً يخالف الإجماع ويناقض الأداب الحزبية والأعراف التنظيمية أو يقوم بأي تصرف يُعكر مزاج قادة الثورة (وقل حزبي زدني علماً ) .

اللجنة التنظيمية : القيادة العامة للثورة وتضم عدد من الشباب وفق نظام المحاصصة الحزبية في الساحات تعمل ليلاً وتنام نهاراً ( لا صوت يعلو في الساحة فوق صوت اللجنة ولا صوت في اللجنة يعلو فوق صوت الأحزاب ولا صوت في الأحزاب يعلو فوق صوت الإخوان .. اللهم أننا إخوان فأصلح الإخوان ).

إئتلاف : مكون جماهيري يضم الآلأف من الثائرين والثائرات ويقتسم مع غيره من المكونات مجموع المعتصمين بحبل الثورة الحزبية في الساحات .

المسيرة : كل خروج للمعتصمين من الساحة في وقت محدد وزمان محدد وخط سير أيضاً محدد بشعارات محددة لكن يخرج الجميع ويعود نصف الجميع .

الجمعة : اليوم الوحيد الذي ينتقل فيه المعتصمون من الدائري الغربي الى الستين الغربي والهدف إداء صلاة الجمعة وترديد بعض الهتافات ولا خوف فقد إسقط خيار الزحف مبكراً (الزاحفون المتزحفون المتزحلقون .. خطأ مطبعي راجع الكلمات المتقاطعة ) .

البلطجي : كلمة قد تطلق على عدد من الأشخاص فليست مقتصرة على أتباع النظام فلساحات أيضاً بلاطجة (شكراً مصر).

المستقل : كل شخص مشكوك في أمرة وغير مرغوب به في ساحة التغيير (فإن دخل الساحة فهو مندس وإن خرج منها فهو أيضاً مندس) فهو الشخص الوحيد الذي تجتمع على نفية السلطة والمعارضة (الوفاق حالياً)

أنت من الثوار : لقب صعب المنال تمنحة أحزاب المشترك لمناصريها وبشروط خاصة (اللي يحب اليمن يعود الى المنزل – مقطع من كلمة في هبة المشترك الشعبية 3فبراير2011)

معتصم : كل شخص لزم الساحات ليلاً ونهاراً وعلامة إعتصامة الخيمة التي ينام فيها (الثورة النظيفة).

الحوثي : التسمية الجديدة لكل كوادر جهاز الأمن القومي في الساحات (الأمن القومي يريد إسقاط النظام حسب مفهوم المشتركيون )

ناشط في الثورة الشبابية : كل شخص حصل على تزكية حزبية للتحدث بإسم الثورة يعتصم في الفنادق بجوار الساحة ينام نهاراً ويصحو عند موعد حصاد اليوم والجزيرة منتصف اليوم (اليمن في قطر).

لجنة النظام : إسم من أسماء اللجان الأمنية حماة ثغور الساحة والساهرون على أمن المعتصم وقاهرة المندسون ويد الأحزاب الضاربة في ساحات الوغى .

الفرقة الأولى مدرع : الثورة الأولى مدرع (عنوان مقال سابق)

ثورة الفنادق: مصطلح إعلامي لم يستخدمه أحد إلا أنه يرمز الى عدد من المعتصمين من رواد الفنادق المتواجدة حول الساحة بينما يعتصم الكادحون في خيم مزقتها الشمس صباحاً فلم تقوى على مقاومة البرد ليلاً (كل ثورة وأبوها البرد)

حوثي : كل شخص عارض رؤية الأحزاب وحلم بالصعود الى المنصة يوماً ما (وما نيل المنصة بالتمنى ولكن تؤخذ ... أكمل الفراغ )

اللجنة الإعلامية : مقص الرقيب الفاعل بالساحة فلا مواد ولا بيانات تصدر من على المنصة دون أن تمر عليها فهي تجيد الإختصار في كل شيء إلا في بيانات الأحزاب والقادة المغاوير وحظاً أوفر لشاعر تقدم بطلب الصعود الى المنصة ليلقي قصيدتة التي كانت متكونه من 50 بيتاً فأصبحت بعد المرور على اللجنة الإعلامية 3 أبيات فقط والبقية تم حذفها الى سلة المهملات ( حسن اللوزي يريد إسقاط النظام ) .

لا بتوب : جهاز عالمي يرمز الى الكمبيوتر المحمول إلا في الساحة فهو يرمز الى توكل كرمان ( صحفيون بلا قيود ) .

مجلس : المرحلة الثانية من تكوين مكون ثوري الذي يبدأ بحركة ثم يتسع ليصبح إئتلاف ثم تجمع أو منسقية (طلب صداقة) .

المنسقية العليا للثورة : المنسقية العليا للإنتخابات (أعجبني)

قناة يمن شباب : قناة يمن تزكية (ثورتنا قناة)

عبدربه منصور هادي : عفواً الرئيس القادم .. ثاني رئيس بلا شنب بعد إبراهيم الحمدي - بشرى خير (الفقرة خارج الموضوع)

21فبراير : إما أن يصبح هادئ رئيساً أو يصبح علي صالح رئيس الرئيس (نحن في إنتظار)

شباب الثورة – والطليعة الثورية (إنهم فتية أمنوا بربهم وزدناهم هدى )

حفظ الله اليمن .